موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

في اليوم العالمي للسرطان.. نجوم لم يستطيعوا هزيمته

موقع السلطة

المرض في حد ذاته من الفواجع التي تصيب البشر، حتى وإن كان هذا المرض أبسط الأنواع، أما أن يصاب شخص بالـ"السرطان"، فهو من أكبر الأمراض التي تسبب لصاحبها ومن حوله صدمة كبيرة.

 

هنا الكثير من أنواع السرطانات التي تفشت في الأجساد، ولكن لم تعد خطورة هذا المرض كما كات في السابق، فأصبح لها أدوية، كما أن هناك العديد من الحالات التي يتم شفاءها من هذا المرض، ومنها من ينهزم أمامه.

وفي اليوم العالمي لمرض السرطان، نرصد الفنانين الذين قتلهم السرطان.

 

- فاروق الفيشاوي

 

أعلن فاروق الفيشاوي عن مرضه خلال استضافته بمهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط، وبعد إعلانه عن صراعه مع السرطان، أكد فاروق الفيشاوى، أنه كان لا يريد بالفعل أن ينزعج أحد بخبر إصابته بمرض السرطان لأنه فعلا ليس منزعجا ويتعامل معه كأنه يتعامل مع "الصداع".

 

لم يصل صراع"الفيشاوي" مع هذا المرض لعام، إلى أن تدهورت حالته الصحية، ودخل على إثرها لغرفة العناية المركزة بعدما تعرض لغيبوبة كبدية، وتوفي على آثر هذا.

 

- نور الشريف

 

في 11 أغسطس، عام 2015، بعد فترة من المعاناة مع مرض السرطان، رحل عن عالمنا الفنان نور الشريف، آثر إصابته لمرض سرطان الرئة، وقالت بوسي عن مرض الراحل: الفنانة بوسي، في لقاء متلفز، قائلة: أنه لم يكن يعرف طبيعة مرضه حتى غيبه الموت حيث إنها وباقى أفراد أسرته أخفوا عنه طوال الوقت.

 

- أحمد زكي

 

في مارس 2005 توفى الفنان أحمد زكي بعد استمراره لفترةة ليست بالقليلة بالمستشفى بعد إصابته بمرض سرطان الرئة، وكان هذا أثناء تجسيده لفيلم "العندليب".

 

- عامر منيب

 

وغيب الموت الفنان عامر منيب في سن الـ43 بعد إصابته بسرطان القولون الذي قام بعملية استئصال له في ألمانيا، إلا أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ليدخل في غيبوبة تامة ويفارق الحياة في 15 نوفمبر 2011.

 

- محمود عبد العزيز

بدأ الساحر في تلقي العلاج الكيميائي في فرنسا خلال الفترة الأخيرة من حياته، بعد اكتشاف عدد محدود من الأورام، ليعود بعدها إلى مصر، إلا أنه وبعد فترة، أظهرت الأشعة انتقال السرطان إلى باقي أعضاء الجسم، ولم تستطع العائلة إخباره بحقيقة مرضه كي لا تتأثر حالته الصحية، ليرحل عن عالمنا يوم 12 نوفمبر 2016.

 

- ممدوح وافي

اكتشف مرضه بالصدفة أثناء مرافقته صديقه الحميم الفنان أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة في الأشهر السابقة، واشتدت عليه الآلام في هذه الفترة حيث كشف الأطباء عن إصابته بمرض سرطان الجهاز الهضمي.

 

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى القصر العيني بالقاهرة يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2004 وفاته عن عمر يناهز 53 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي.

البنك الأهلي
الفن السلطة السرطان احمد زكي نور الشريف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB