موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

من البطانة للبديهيات.. نجوم استغلوا ”السوشيال ميديا” من أجل الشهرة

رانيا يوسف
رانيا يوسف

لا يمكن لأحد أن يغفل تأثير مواقع السوشيال ميديا على الناس بشكل عام حاليًا، فهي تعد محرك أساسي من محركات الأحداث، بل وكثيرًا ما تكون هي المحرك الأول لعديد من الأحداث اليومية في حياتنا.

 

 

 

ومع تواجدنا بعام 2020، نجد أن هناك عدد من الفنانين لم يقدروا قيمة هذه الأداة السحرية في حياتهم، ويعتبرونها تقوم بالتعدي على مساحتهم الشخصية، وما إلى ذلك، ومنهم من ددخل هذا العالم على أطراف أصابعه دون الخوض به باعتباره يجهل تأثيره، ومنهم من كان الأذكى، وهو ما استغل مواقع السوشيال ميديا لصالحه وخلق منها عالمه الخاص.

 

 

 

ونرصد من خلال هذا التقرير فنانين استغلوا السوشيال ميديا لتحقيق الشهرة والاقتراب من الجماهير .

 

 

 

رانيا يوسف .. ملكة البطانة

خشيت رانيا يوسف على نفسها من التقدم في العمر، فعملت دائمًا ما يجعلها متواجدة على الساحة الفنية بشكل مستمر، بدأتها بصور مثيرة للجدل على حسابتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، ثم ملابس تجعل الجميع يعلق عليها.

 

لم تكتف بهذا فحين تعثرت في أن تكون أحد أبطال عمل درامي خلال رمضان الماضي، خلقت دائرة الضوء لذاتها على حسابتها، فقامت بإعداد برنامج مع بناتها وأذاعته على موقع "انستجرام"، ظهرت بفيديوهات كوميدية في تعاملها مع بناتها.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on Jan 13, 2020 at 4:46am PST

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on Jan 21, 2020 at 5:47am PST

 

 

وأصبحت متفاعلة على السوشيال ميديا بشكل كبير، تشارك في التعليق على أغلب الأحداث المثارة في المجتمع برأي صريح وواضح، مما جعلها ذو شخصية جريئة على مستوى الأراء والملابس، وزاد هذا من حب الجمهور لها.

 

 

 

محمد هنيدي .. كوكب التريقة

كان محمد هنيدي بعيد كل البعد عن السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح بين عشية وضحاها هو الأشهر في مصر على موقع تويتر، ليعود بشعبية كبيرة إلى قلوب الناس، وبوجه آخر لم يعرفه عن أحد، معلقًا على أحداث وقضايا.

 

بالإضافة إلى أنه جذب لعالمه الكثير من الفنانين، ليدخلوا معه العالم الذي خلقه على السوشيال ميديا، كاشفين ومستفيدين من الأداة التي قربتهم بشكل كبير من الجمهور.

 

 

 

حمادة هلال.. أمير البديهيات

غاب حماده هلال غنائيًا ولم تستطع أعماله الدرامية أن تحقق النجاح المطلوب منها خلال السنوات الأخيرة، فقرر أن يخرج عن المألوف بأغنية "اشرب شاي"، ليعود بها محققًا التريند واستغلها في إعلان بعدها.

 

 

ولم يكتف "هلال" بذلك، بالرغم من وصوله متأخرًا إلى عالم السوشيال ميديا ولكن ذلك أفضل من ألا يصل من الأساس، فانشأ حستب شخصي على موقع "تويتر"، وسحب بساط التريند له، من خلال دخوله سلسلة البديهيات التي جعله الجمهور أستاذًا لها منذ بدايته في أغنية "شهداء 25 يناير ماتوا في أحداث يناير"، إلى "أحسن وقت تستمع فيه بالشمس هو النهار".

 

البنك الأهلي
السوشيال ميديا الشهرة رانيا يوسف حمادة هلال محمد هنيدي تقارير فن
tech tech tech tech
CIB
CIB