موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

محمد صلاح يستعد لتصنيع تمثاله في متحف مدام توسو (فيديو وصور)

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي، صورة جديدة من جلسة استعدادات متحف مدام توسو فى لندن، لتصنيع تمثال من الشمع له.

ويظهر صلاح فى الصورة بينما يضع المصممون فى المتحف عين من الشمع بجوار وجه نجم ليفربول لمقارنة لونها بحيث يتم اختيار اللون المشابه لعين صلاح.

وكشف متحف مدام توسو فى لندن عن تجهيزاته لتصميم تمثال جديد للنجم المصرى محمد صلاح ، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، ويستعد متحف مدام توسو الشهير لضم تمثال محمد صلاح إلى مجموعة تماثيل المشاهير بمختلف المجالات حول العالم التى يقتنيها المتحف.

ونشرت صفحة متحف مدام توسو فى لندن مقطع فيديو للنجم محمد صلاح أثناء خضوعه لتحديد المقاسات والأطوال والمواصفات الخاصة بهيئته التى سيعتمد عليها المتحف فى تصميم التمثال، بحيث يكون دقيق فى الشبه مع الفرعون المصرى، كما هو معتاد فى التماثيل التى يصنعها المتحف، حيث يعتمد على تنفيذ دقيق لدرجة لون العين والشعر وملامح الوجه وطول وعرض الجسد وغيرها من التفاصيل، وفى تعليق المتحف على الفيديو قال: "الملك المصرى قادم إلى مدام توسو لندن.. محمد صلاح"، فيما قال نجم ليفربول فى مقطع الفيديو: "أنا مو صلاح.. أنا أحصل على شبيهى فى وقت لاحق من هذا العام".

يذكر أن متحف مدام توسو للشمع فى سيدنى – أستراليا، كان قد أعلن منتصف شهر يناير الجارى، أنه لن يقوم لأى تعديلات على تمثالى الأمير هارى دوقة ساسكس وميجان ماركل دوقة ساسكس الشمعيين، بعكس فرع المتحف فى لندن الذى سارع بفصلهما عن باقى تماثيل أعضاء العائلة المالكة البريطانية، بعد إعلان اعتزامهما التخلى عن صفتهما الملكية، والتنازل عن دورهما كـ"عضوين رفيعى المستوى".

وبحسب موقعroyalcentral ، قال المدير العام للمتحف مارك كونولى، إن أستراليا لن تحذو حذو متحف لندن لأنهما يعرفان جيدا مدى شعبية الأمير هارى وميجان ماركل، لدى الاستراليين، وأنهم لن يتخذوا أى قرارات عاجلة بشأن هذا الأمر، خاصة أن المعرض الملكى هو أحد معالم الجذب السياحى الرئيسية فى "سيدنى"، بجانب أن صورة العائلة المالكة كاملة هى أكثر الصور شهرة وإبداعًا فى المتحف حيث يلتقط الضيوف مع الصور ويريد المتحف أن يشجع ذلك.

وكان متحف مدام توسو لندن كان قد أعلن قبل ذلك إزالة تمثال الأمير هارى وميجان ماركل بعد قرارهما مباشرة، ويتميز الجزء المخصص للعائلة الملكية البريطانية فى متحف مدام توسو فى لندن، بأنه يضم تماثيل الشمع الخاصة بأفرادها، مثل دوق إدنبرة، وأمير ويلز، ودوقة كورنوول، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج، الأمير وليام وكيت ميدلتون، بحسب صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية.

03dfdd5e50b954bc1ea0c477cb97a908.jpg
البنك الأهلي
محمد صلاح تمثال صلاح متحف مدام توسو الدوري الإنجليزي أخبار صلاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB