موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 11:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

وزير الداخلية يوجه رسالة شكر وتقدير لرجال الشرطة في عيدهم

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إن عيد الشرطة يوم يشهد التاريخ فيه على نبل البطولة، بعد أن ضرب رجال الشرطة المثل في مواجهة العدو خلال مواجهات عام 1952، ورفض الاستسلام وتسليم السلاح وإخلاء مبنى المحافظة لصالح الإنجليز.

وأكد وزير الداخلية، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ 68، المقام اليوم بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقيادات الدولة وهيئة الشرطة، أن مخاطر الإرهاب تضاعفت بعد أن زادت الصراعات في المنطقة، مؤكدًا أن الشرطة المصرية متيقظة لإحباط أي عمليات تزعزع أمن واستقرار الوطن.

مشيرًا إلى نجاح جهود رجال الشرطة في إحباط العديد من المخططات الإرهابية من خلال عمليات استباقية، بالإضافة للتصدي إلى حروب الجيل الرابع بنجاح أجهزة الوزارة في ضبط العديد من الجرائم الإرهابية على شبكة الإنترنت، وكذلك نجاح الوزراة فى مواجهة الجريمة الجنائية من خلال التقنيات الحديثة، كما وجه التحية للشهداء الأبرار فى ختام كلمته.

يأتي الاحتفال تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.

وتحتفل وزارة الداخلية، خلال هذا العام بعيد الشرطة الـ 68، إذ أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى وتنظم الوزارة احتفالية ضخمة في مقر أكاديمية الشرطة بهذه المناسبة، لتكريم أسر الشهداء والمميزين في مجال العمل الشرطي.

البنك الأهلي
وزير الداخلية رسالة شكر رجال الشرطة عيد الشرطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB