موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الجوكر جاهز للاحتفال.. القائمة النهائية لترشيحات الأوسكار (فيديو)

قائمة ترشيحات الأوسكار النهائية
قائمة ترشيحات الأوسكار النهائية

قائمة ترشيحات الأوسكار ... يستعد عشاق ومتابعو الأفلام الأجنبية ، الحفل الفني الأضخم في العالم وهو "أوسكار"، لأفضل الأعمال الفنية المتواجدة في العالم، لدورته الـ92، والمقرر إقامتها في 6 فبراير المقبل، على مسرح صموئيل جولدوين في بيفرلي هيلز كاليفورنيا.

 

وكشفت إكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، عن الترشيحات النهائية للفوز بالجائزة والذي جاء على رأسها، جائزة أفضل فيلم  1917 ، وفيلم The Irishman ، وفيلم Parasite، وفيلم Jojo Rabbit، وفيلم Joker ،وفيلم Little Women، وفيلم Once Upon a Time In Hollywood، وفيلم Ford v Ferrari، وفيلم Marriage Story.

 

 

 

ومُرشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي كلًا من: "corpus Christi" من بولندا، و"honeyland" من شمال مقدونيا، و"les miserables" من فرنسا، و pain and gloryمن أسبانيا، و"parasite" من كوريا الجنوبية.

كما تم ترشيح لجائزة أفضل ممثل، كلًا من Joaquin phoenixبطل فيلم Joker" "، adam driverعن فيلم " Marriage Story"، leonrdo dicaprio عن فيلم " Once Upon a Time in Hollywood"، gonathan pryce عن فيلم "the two popes"،و Antonio banderas عن فيلم "pain and glory".

 

وقائمة أفضل ممثلة كالآتي: Cynthia erivoعن فيلم "harriet"، وsaoirse ronan عن فيلم " Little Women"،charlize theron عن فيلم "bomb shell"، renee zellwegerعن فيلم "judy"، وscrlett Johansson عن فيلم "Marriage Story".

 

 

وجاءت قائمة أفضل ممثلة مساعدة كالآتي: Kathy batesعن دورها في Richard Jewell""، والممثلة Laura dernعن دورها في "Marriage Story"، والممثلة العالمية Florence pugh عن دورها في Little Women، والممثلة margot Robbie عن دروها في Bomb shell، و وscrlett Johansson عن فيلم "jojo rbbit".

ولجائزة أفضل ممثل مساعد tom hankes عن فيلم " a beautiful day in the neighborhood"، و Anthony Hopkins عن فيلم "the two popes"، al pacino عن فيلم " The Irishman"، joe pesci عن فيلم " The Irishman"، و bard pitt عن فيلم " Once Upon a Time in Hollywood".

البنك الأهلي
قائمة ترشيحات الأوسكار الأفلام الأجنبية فيلم  1917 Joker أفضل فيلم أجنبي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB