موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رئيس اتحاد الكرة الإسباني يهاجم مدرب برشلونة قبل قمة أتلتيكو

لويس روبياليس
لويس روبياليس

دافع لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم عن التنسيق والشكل الجديد لبطولة كأس السوبر الإسبانى التى تقام لأول مرة فى المملكة العربية السعودية بمشاركة أربع فرق فى نظامها الجديد، ويشارك فى النسخة الحالية لكأس السوبر الإسبانى 4 أندية، هى نادى برشلونة كونه بطل الليجا، وفالنسيا كبطل لـ كأس ملك إسبانيا ، وأتلتيكو مدريد وصيف الليجا و ريال مدريد صاحب المركز الثالث بالموسم الماضى.

 

وتأهل فريق ريال مدريد إلى نهائى كأس السوبر الإسبانى بعد الفوز على فالنسيا 3-1 فى الدور نصف النهائى، وينتظر الفائز من برشلونة وأتلتيكو مدريد التاسعة مساء اليوم، الخميس، فى المباراة النهائية الأحد المقبل بملعب "الجوهرة المُشعة".

 

وتحدث روبياليس عن السبب فى النظام الجديد الذى تم إقامة كأس السوبر الإسبانى على أساسه فى تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، "كأس السوبر الإسبانى هى البطولة المصغرة الأكثر أهمية فى العالم، لذلك قررنا تطبيق التنسيق الجديد للمسابقة".

 

وأضاف، "تم تخصيص الأموال المكتسبة من هذه البطولة للحصول على مزيد من الموارد فى القسم الثانى لكرة القدم، وكذلك لتطوير كرة القدم للسيدات".

 

بالإضافة إلى ذلك، اغتنم روبياليس الفرصة للرد على مدرب نادى برشلونة إرنستو فالفيردى الذى أعرب قبل ساعات فى مؤتمر صحفى عن تفضيله للتنسيق السابق عن التنسيق الجديد لكأس السوبر الإسبانى بقوله: "هناك بطل واحد لليجا (برشلونة)، وأيضًا بطل واحد لكأس الملك (فالنسيا)، فأنا أفضل التنسيق السابق".

 

ورد روبياليس على كلمات فالفيردى قائلًا: "إنه رأى يُحترم، لكن لا توجد فرق ضيوف هنا، فى فبراير الماضي، تم التواصل مع ناديه ووافق على تغيير تنسيق البطولة".

البنك الأهلي
لويس روبياليس الإسبانى لكرة القدم السوبر الإسبانى كأس ملك إسبانيا السعودية الليجا ريال مدريد
tech tech tech tech
CIB
CIB