موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 12:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إحالة مدير الأمن بالأزهر للمحاكمة .. تعرف على السبب

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أحالت النيابة الإدارية مدير عام الأمن بالأزهر الشريف ، للمحاكمة العاجلة، بعد ثبوت خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم التزامه بأحكام القانون ولائحته التنفيذية واللوائح والقرارات والتعليمات المنفذة لها.
 

أكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار أشرف لطفي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ، أن "ر. ن"، مدير عام الأمن بالأزهر الشريف، خلال فترة عمله مديرًا عامًا للمظالم، عرض بمحضر اجتماع اللجنة العليا لديوان المظالم رقم 15 لسنة 2018 المؤرخ 24 أبريل 2018 عرض غير أمين، بما يفيد بتزوير "ه. ع"، مدير الإدارة القانونية لمنطقة جنوب القاهرة الأزهرية، موافقة الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر على عدم إنهاء خدمة العامل "ح. ا"، وعدم وجود ملف مقيد بإدارة الفتاوى والعقود بالشئون القانونية بشأن هذا الموضوع بالمخالفة للحقيقة.
 

وتبين من أوراق القضية أن المحال ارتكب تلك الوقائع رغم سابقة تكليفه ومخاطبته للمدير القانوني بموجب خطابه رقم 4217 ىالصادر عن إدارة الفتاوى والعقود في 16 سبتمبر 2014 خلال عمله مديرًا لهذه الإدارة باتخاذ اللازم نحو تنفيذ موافقة الأمين العام الصادرة في هذا الشأن، مما ترتب على ذلك إحالة المدير القانوني للتحقيق معه في الشئون القانونية بالمشيخة والإضرار بسمعته وكرامته الوظيفية في هذا الشأن.

البنك الأهلي
الأزهر الشريف هيئة النيابة الإدارية النيابة الإدارية الواجب الوظيفي أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB