موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

روبرتسون يتحدث عن الصراع مع السيتي ومواجهة أتلتيكو مدريد بالأبطال

روبرتسون
روبرتسون

تحدث أندي روبرتسون ، ظهير أيسر فريق ليفربول الانجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح ، لاعب المنتخب الوطني ، عن المنافسة مع مانشستر سيتي الموسم الماضي على لقب البريميرليج .
 

 

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الانجليزي الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

 


وقال روبرتسون في تصريحات لموقع ليفربول إيكو: "95% من النقاط الـ97 التي حققناها في الموسم الماضي كانت انتصارات؛ ولكن لسوء الحظ لم يكن ذلك كافيًا في الموسم الماضي".

 



وأضاف: "هذا الموسم مازال يؤلمنا جميعًا، خسارة اللقب بعد موسم هائل مثل هذا خففه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا؛ ويمكننا الآن القول أنه كان موسمًا ناجحًا".

 

 

وواصل: "بدون لقب دوري الأبطال أعتقد أن الصيف سيكون طويلًا؛ نعلم أهمية كل مباراة لأن كل انتصار وكل نقطة مهمة؛ والانتصارات في اللحظات الأخيرة والمباريات التي خرجنا فيها بشباك نظيفة في الموسم الماضي؛ لقد فشلنا في الدفع ضد مانشستر سيتي طوال الطريق".

 

 

وتابع روبرتسون: "هذا الموسم؛ نحن نتصدر الترتيب بطريقة جيدة؛ ونحن نعلم أننا إذا أهدرنا النقاط والفريقين خلفنا سيكونان على أهبة الاستعداد للتعويض".
 

 

واستطرد: "نحن نرغب في جعلهم بعيدين عنا؛ وإذا واصلنا ذلك سيكون بإمكاننا الحفاظ على هذا الفارق؛ يجب أن يكون ذلك هدفنا؛ نعلم أن هذا سيكون صعبًا والمباريات ستكون أكثر صعوبة وإذا أهدرنا النقاط، ثم سيتعلق الأمر بعد ذلك بالتعويض والابتعاد مجددًا".
 

 

واستكمل: "لقد تعادلنا ضد مانشستر يونايتد ثم استعدنا الطريق وحققنا العديد من النتائج في المباريات التي تلتها؛ بعد العودة من قطر علينا التقاط الخيط الذي بدأناه".

 

 

وأردف: "في بعض المباريات ننتصر 3-1، أو 4-1؛ كمدافع الأمر يؤلم لأنه عندما تخرج من الملعب وأنت فائز بثلاثة أهداف دون رد أفضل من أن تنتصر بأربعة أهداف لهدف، نفس فارق الأهداف ولكن عندما لا تتلقى أهدافًا يصبح كل شيء أفضل".
 

 

وتحدث عن الخروج بشباك نظيفة قائلًا: "كمدافع، أهم شيء بالنسبة لنا هو الخروج بشباك نظيفة، نريد ألا نتلقى أهدافًا طوال الوقت؛ وعندما لا يحدث ذلك فهذا يصبح مثل شيء في مؤخرة رؤوسنا يؤلمنا؛ مضيفًا: "من الجيد أننا بدأنا في تحقيق الشباك النظيفة مجددًا ونأمل أن يكون بإمكاننا البناء على ذلك لأنه إذا حافظنا على شباكنا على الأقل لن نخسر".

 

 

وعن مواجهة أتلتيكو مدريد في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا قال: "سيكون من الرائع العودة لهذا الملعب بعد فترة قصيرة من كتابة التاريخ على أرضه".
 

 

وحقق ليفربول لقب دوري أبطال اوروبا الموسم الماضي بعد الانتصار على توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

 

 

وتابع: " ولكننا نعلم أننا نذهب إلى هناك من أجل القيام بمهمة محددة؛ إنها ليست مباراة ودية؛ سنذهب لهناك من أجل تحقيق الفوز والعبور إلى دور الثمانية؛ ونعلم جيدًا كم هو جيد فريق دييجو سيميوني؛ ونعلم أن قائمة الفريق مليئة باللاعبين أصحاب الجودة، وكم ستكون المباراة صعبة".

 


وأتم تصريحاته: "يجب أن نكون في كامل تركيزنا في هذه المباراة؛ سيكون من الرائع أن نعود للملعب الذي حققنا فيه اللقب؛ هذا الملعب لديه ذكرى خاصة معنا".

 

البنك الأهلي
روبرتسون ليفربول محمد صلاح المنتخب الوطني مانشستر سيتي البريميرليج
tech tech tech tech
CIB
CIB