موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

برلماني: غياب الرقابة عن الذبح في القرى سيؤثر على أسعار اللحوم

اللحوم
اللحوم

قال مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إننا سنواجه أزمة كبيرة في اللحوم خلال الفترة المقبلة؛ بسبب غياب الرقابة عن الذبح في القرى والنجوع والذي أدى لذبح الإناث بكميات كبيرة ستؤثر على الأسعار خلال الأشهر المقبلة.

أضاف ملك، خلال لقائه مع برنامج 60 شو، والمذاع عبر فضائية "المحور"، أن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء يعادل 50% والباقي نستورده من الخارج، مؤكدًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من إنتاج اللحوم البيضاء، وصدر مؤخرًا قرار سيادي بمنع استيراد الدواجن حفاظًا على صناعة الدواجن، وتشجيعًا للمربي المحلي.

وأكد خلال الحلقة أن وزير الزراعة الحالي هو استمرار لمسلسل الفشل الإداري في هذا القطاع خلال 30 عامًا، مشيرًا إلى أن الوزارة لا تمتلك قاعدة بيانات تحدد كمية الإنتاج والعجز في كل المجالات.

وأوضح أن النسب المعلنة من الوزارة غير واقعية؛ لأنه لا يوجد لدينا ترقيم كاف للحيوانات في مصر والطب البيطري تراجع إلى أدني مستوياته خلال الـ20 عامًا الماضية ولدينا عجز في مستوى الأطباء البيطريين على مستوى الإدارات والوحدات، وانهيار في البنية التحتية للوحدات البيطرية، وتم عمل خطة لتطوير الوحدات وتم الانتهاء من 50 واحدة.

البنك الأهلي
اللحوم لجنة الزراعة والرى الذبح في القرى
tech tech tech tech
CIB
CIB