موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 12:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

رسالة ”الرقابة الإدارية” في اليوم العالمي لمكافحة الفساد

الرقابة الإدارية
الرقابة الإدارية

قالت هيئة الرقابة الإدارية ، إنه في يوم التاسع من ديسمبر من كل عام يحمل معه آمال الشعوب في الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية وتعزيز الثقة في مؤسسات الدولة، من خلال الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد .

أضافت الهيئة في بيان الأحد، إنه مع انضمام مصر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وما تلى ذلك من إجراءات قامت بها الدولة لتمكين الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد من ممارسة أعمالها دون قيود أو محاذير في إطار من الشفافية، فقد تم إحراز تقدم ملموس خلال السنوات الأخيرة، من خلال إطلاق العديد من التشريعات المُعضدة لدور تلك الأجهزة، فضلًا عن اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية التي تهدف إلى تفعيل الحوكمة والإدارة الرشيدة بما يُساعد على منع الفساد ومكافحته.

من ناحيته، ومع تنامي مظاهر الفساد على مستوى العالم فقد أصبح التعاون الدولي مع الأجهزة المناظرة ضرورة مُلحة، لذلك فقد تم عقد العديد من اتفاقيات التعاون مع العديد من الدول والمنظمات في هذا الصدد بهدف تبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال.

وفي النهاية فإن منع الفساد ومكافحته هو مسؤولية المجتمع بكافة أطيافه وليس جهة بذاتها، فلا بدّ من تظافر الجميع لدحر هذه الآفة التي تلتهم موارد الدولة وتُعيق تقدمها وازدهارها بما يحقق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على ثروات الشعوب.

البنك الأهلي
الرقابة الإدارية ديسمبر الحياة الكريمة العالمي لمكافحة الفساد
tech tech tech tech
CIB
CIB