موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لخضر بلومي لـ”السُلطة”: انتظروني في القاهرة .. و”الفار” أضاع متعة الكرة

لخضر بلومي
لخضر بلومي

قال لخضر بلومي، أسطورة كرة القدم الجزائرية، إن مستوى محمد صلاح ورياض محرز تراجع كثيرًا في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن ذلك يجعل السنغالي ساديو ماني يقترب من حصد لقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.

وأضاف لخضر بلومي - في تصريحات خاصة لـ موقع السُلطة - أنه تأسف لحصول صلاح على المركز الخامس، ومحرز على المركز العاشر بالكرة الذهبية، مؤكدًا أنه "عندما يتواجد رونالدو وميسي فلا مقارنة معهم".

وأكد بلومي أنه رغم عدم توقع أحد بفوز الجزائر ببطولة أمم إفريقيا، إلا أن تتويج المنتخب جاء بسبب مدربه المخضرم جمال بلماضي .

وعن حظوظ الجزائر في التتويج ببطولة إفريقيا القادمة قال: "وجود البطولة في مصر الشقيقة كان سببًا في تتويج الجزائر، لكن في 2021 ستتحكم الظروف في قدرة المنتخب على استمرار التألق من عدمه، وكما تعلمون أن الظروف المحيطة في البلد المضيف تفرق في تركيز المنتخبات".

وتابع أسطورة الكرة الجزائرية حديثه قائلًا: "انتظروني في القاهرة مطلع شهر يناير، لحضور مباراة أساطير إفريقيا تحت سفح الهرم، وحفل أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، بدعوة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

واختتم بلومي حديثه مع "السلطة" عن رأيه في استخدام تقنية "الفار" بقارة إفريقيا قائلًا: "لا يخدم كرة القدم حتى في أوروبا.. فهو نقطة سوداء في الكرة الإفريقية.. الفار يضيع متعة كرة القدم.. بالإضافة إلى عدم امتلاك إفريقيا للإمكانيات ولا حتى لثقافة الاستخدام".

وكان لخضر بلومي قد توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي عام 1981 .

البنك الأهلي
لخضر بلومي المنتخب الجزائري أسطورة الجزائر محمد صلاح السلطة أخبار ا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB