موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حوار| أسامة نبيه يكشف حقيقة تدريبه لـ الزمالك.. وعلاقته بـ مرتضى منصور

أسامة نبيه
أسامة نبيه

أسامة نبيه، المدرب المساعد الأسبق للمنتخب الوطني، طُرح اسمه بقوة خلال الساعات القليلة الماضية، ليتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلفًا للصربي ميتشو، والذي خسر أمس من فريق إنبي بنتيجة 2-1، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وتحدث أسامة نبيه في حوار خاص لـ "السُلطة" عن حقيقة تواصل مسئولي الزمالك معه، وماذا لو عُرض عليه تدريب القلعة البيضاء؟، وشروطه، ورائيه في المنتخبين الوطني الأول والأوليمبي؛ إليكم نص الحوار..
 

- انتشرت أنباء عن اقترابك من تدريب الزمالك خلفًا لـ الصربي ميتشو؛ تعليقك؟
بدأ نبيه رده ضاحكا وقال "كله كلام" لكن في الحقيقة مفيش الكلام ده، وشرف كبير جدا لأي مدرب مين يقول "لا" لـ تدريب الزمالك، لكن في الحقيقة كلها اجتهادات.

- هل تواصل معك مسئولي الزمالك في أي وقت بعد رحيلك عن المنتخب؟
من زمان أوي؛ ومن قبل التعاقد مع "ميتشو"، أخذوا رأئيي في إني أكون مساعد للمدير الفني الأجنبي الجديد لكن طبعا أنا كنت مدير فني وقتها في السعودية، وكان من الصعب الرجوع في التوقيت ده.

- لو قرر الزمالك تعيين أسامة نبيه مديرًا فنيًا لفريق الكرة.. ما هي شروطك؟
الموضوع سابق لآوانه؛ ولا يوجد أي طرح للموضوع، ولما يكون في طرح للموضوع "ربنا يسهلها إن شاء الله".

- لو حدث وأصبحت مديرًا فنيًا لـ الزمالك.. هل أزمتك مع مرتضى منصور ستؤثر على قيادتك للفريق؟
عمر ما كان في شد و جذب بيني وبين الأستاذ مرتضى.. كل ما في الأمر "حاجات معتادة من الأستاذ مرتضى".. ومفيش موضوع من الأساس.

- رأيك في المنتخب الوطني؟
سيكون أفضل؛ والمشكلة أن مبارياته تزامنت مع مباريات المنتخب الأوليمبي، والضغط التي تعرض له الجهاز في الفترة إللي فاتت، هيتغير مع انضمام لاعبي الأوليمبي.. وهنوصل وهنعمل شغل كويس إن شاء الله.

- رأيك في المنتخب الأوليمبي؟
المنتخب الأوليمبي قدم نموذجًا رائعًا لـ اللاعب المصري.. ولما يكون عنده رغبة بيقدر يعمل حاجة.. وأظهر مؤشر جيد للفترة القادمة.. وأهم حاجة التواصل وصناعة الأجيال للاستمرارية بعد هذا الجيل إن شاء الله.

البنك الأهلي
أسامة نبيه مدرب الزمالك مرتضى منصور نادي الزمالك
tech tech tech tech
CIB
CIB