موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الديهي يفضح خلية لندن برئاسة إسرائيلي للتحريض ضد مصر

الديهي
الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن عزمي بشارة حامل الجنسية الإسرائيلية، شكل خلية تعمل في لندن، مكونة من 16 عضوًا تهدف للتحريض ضد الدولة المصرية من خلال تعكير مزاج المصريين وتزييف الوعي.

وأضاف الديهي، خلال تقديم برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية TEN، أن هذه الخلية تمول بمليار و200 مليون دولار سنويًا، يدفعهم تميم أمير قطر، ولها 5 أهداف، هي: تعكير مزاج المواطن المصري، إحداث ارتباك شديد بين الثوابت والمتغيرات، تفكيك للسلطة بين المواطن والقيادة، تفكيك للسلطة بين المواطن والمؤسسة العسكرية، وإحداث فتنة بين مؤسسات الدولة.

وأشار الديهي، إلى أن الخلية المكونة من 16 عضوًا يقومون بدورهم من خلال 11 وسيلة إعلامية، هي: قناة الحوار، قناة العربي، القسم العربي بهيئة الإذاعة البريطانية bbc، موقع العربي الجديد، مركز فكر، إيجيبت ووتش، الجارديان، الشرق، مكملين، طن والجزيرة.

وذكر أسماء الـ 16 شخصية، وهم: إبراهيم منير، قائد التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، محمد سويدان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان بلندن، ممدوح علي، من الجماعة الإسلامية، هاني السباعي، عصام الحداد، سها الشيخ، سندس عاصم، أسامة جاويش، رشا قنديل، يوسف حسين، زين العابدين توفيق، سامي كمال اغلدين، عمرو واكد، خالد أبو النجا، محمد علي، تامر أبو عرب.

البنك الأهلي
خلية لندن
tech tech tech tech
CIB
CIB