موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 05:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حبس 3 أشخاص لسرقتهم مواطن بالإكراه في دار السلام

حبس 3 أشخاص لسرقتهم مواطن
حبس 3 أشخاص لسرقتهم مواطن

أمرت نيابة دار السلام، بحبس 3 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة احتجاز مواطن داخل شقة سكنية وسرقة مبالغ مالية منه بالإكراه.

ورد بلاغ للمقدم وسام عطية، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، من أحد المواطنين، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص لرغبته في تأجير سيارة، وفى وقت لاحق تقابل مع الأخير وبصحبته آخر، مالك سيارة، واتفقا معه على استئجار السيارة لمدة شهر مقابل مبلغ مالى وقيامه بالتوقيع على إيصال أمانة على بياض نظير استئجارها، وعقب ذلك قام المتهمان بإصطحابه إلى منطقة الحى العاشر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بدعوى تجربة السيارة، وفور وصولهم طلبا منه الجلوس صحبتهم بأحد المقاهى وعقب عودتهم للسيارة اكتشفوا عدم تواجدها، فقاما باصطحابه واحتجازه داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم لحين العثور على السيارة، وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه على هاتفه المحمول، وبطاقة ائتمان واستخدامها في سحب مبلغ مالى وقيام سالفى الذكر بتسليمه لآخر لحراسته، إلا أنه تمكن من مغافلته والفرار هربًا.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة (مسجل شقى خطر "فرض سيطرة" سبق اتهامه في 9 قضايا آخرها "مخدرات"- بالاشتراك مع آخرين، جميعهم مقيمون بدائرة القسم).

وعقب تقنين الإجراءات تمكن النقيب محمد عبدالحليم، معاون مباحث القسم، من ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر المسجل شقى خطر بأنه نظرًا لسابقة تعرفه على المجنى عليه استغل رغبة الأخير في استئجار إحدى السيارات وخطط لسرقته بالاشتراك مع باقى المتهمين على النحو المشار إليه، وأقر باقى المتهمين بما جاء بأقوال الأول.

وبإرشادهم تم ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، والمبلغ المالى المستولى عليه، وأقروا بقيامهم بالتخلص من إيصال الأمانة المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

البنك الأهلي
حبس 3 أشخاص سرقة بالإكراه دار السلام نيابة دار السلام
tech tech tech tech
CIB
CIB