موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

غدًا.. الجنايات تنظر قضية قاتل ”شهيد الشهامة” بعد بلوغه 18 عامًا

شهيد الشهامة
شهيد الشهامة

صرح مصدر قضائى أن المتهم محمد أشرف راجح ، قاتل " شهيد الشهامة "، سيقضي عقوبته بأحد السجون العمومية، نظرًا لبلوغه السن القانونية بعد الحكم عليه وهو دون .


وأشار إلى أن المتهمين الآخرين سيقضون عقوبتهما بإحدى مؤسسات الأحداث حتى يبلغون السن القانونية.

وأضاف: " أقصى عقوبة سيحصل عليها المتهمون هى 15 عامًا نظرًا لمعاملتهم كأحداث كونهم ارتكبوا الواقعة ولم يبلغوا السن القانونية".

وتستأنف غدًا الأحد وقائع الجلسة الثالثة لمحاكمة محمد راجح ورفاقه، المتهمين بقتل محمود البنا والمعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة، بمحكمة جنايات الأحداث بشبين الكوم، وذلك لسماع مرافعات محامين المجني عليه والمتهمين.

ويحاكم غدًا المتهم الرئيسي في القضية محمد راجح بعد إتمامه الـ ١٨ عامًا، يوم الإثنين الماضي، وعلى الرغم من إتمامه سن البلوغ، فإنه سيظل يحاكم في محكمة الأحداث، نظرًا لأن قانون الطفل لا يسمح بإعدام الجاني الذي لم يتم السن القانونية الـ ١٨عامًا وقت ارتكاب الحادثة وليس وقت محاكمته.

يذكر أن شهيد الشهامة محمود البنا ابن مركز تلا بمحافظة المنوفية، هو طفل في السابعة عشر من عمره، لقي مصرعه على أيدي ٣ أخريين عقب قيامه بالدفاع عن فتاة تعرض لها المتهم الرئيسي في القضية هو محمد راجح في أحد شوارع المدينة، بعد أن ترصدوا له وطاردوه وتعدوا عليه بالمطواة.

البنك الأهلي
شهيد الشهامة راجح الحكم عليه السجون
tech tech tech tech
CIB
CIB