موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ربة منزل في دعوى نفقة: ”سرق فلوسي وطردني أنا وولاده”

ارشيفية
ارشيفية

"مصعبش عليه أطفاله ولا عشرة السنين ، أستغل حبي وسرق ورثي وطردني وطلقني ، ولما طالبته بمصاريف أولاده أهانني وقالي أشتغلي وكفيهم" هكذا بدأت "هند.م" ربة منزل بالعقد الثالث من العمر تروي أسباب لجؤها الي محكمة الأسرة بالزنانيري لرفع دعوى نفقة ضد زوجها.

 

فقالت تزوجته منذ عشرة أعوام عن طريق زوج خالتي فكان زميله بالعمل ، وتقدم لخطبتي على أثرها وتم زفافنا خلال ستة أشهر من التعارف وسط فرحة عارمه من العائلتين .

 

أثمر زواجنا عن طفلين الأكبر يدعى"هيثم " والأصغر "رامي"،مشيرة إلى أن زوجها يعمى محاسب باحدى شركات السياحه وكان يحسن معاشرتها وبمر السنين وزيادة المسئولية تحولت معاملته لها وبدء يهينها ويتعدى عليها بالضرب أمام أطفالها .

 

وأوضحت أنها كانت تعذره نظرا لضيق الرزق وأرتفاع الأسعار مع مسئوليات الأطفال ومصروفات المنزل ، وحبه كان قد تملك قلبها حتى توفي والدها الذي كان يمتلك جالري شهير بخان الخليلي وحصلت على ميراثها من والدها والذي تعدى المئة وخمسون ألف جنيه .

 

أشار زوجها عليها بان تعطيه ميراثها حتى يبدء بمشروع يزيد دخلهم ويحسن مستوى معيشتهم به كمساعده له ويتم ردهم لها من الأرباح فوافقت دون تردد .

 

وقالت لم يمر شهر على أعطائي ميراثي له حتى أفتعل خلافا وتعدى عليا بالضرب على أثره وطردني برفقة أطفالي والقى يمين الطلاق عليا ولم يعود معتذرا أو حاول الصلح بيننا .

فطالبته بنفقة شهرية لأطفاله ولكنه رفض وأهانني قائلا " أشتغلي وكفيهم ، أنا هشوف حياتي كفاية أخذتي عشر سنين من عمري".

 

فقررت الزامه قانونا بنفقة أطفاله برفع دعوى نفقة ضده بمحكمة الأسرة بالزنانيري وحملت الدعوى رقم " 4441لسنة2019.".

البنك الأهلي
ربة منزل محكمة الأسرة دعوى نفقة
tech tech tech tech
CIB
CIB