موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

إزالة ورم سرطاني بحجم كرة قدم من رقبة أمريكي (صور)

ورم سرطاني بحجم كرة القدم
ورم سرطاني بحجم كرة القدم

نجح الأطباء فى إزالة ورم بحجم كرة القدم من عنق شخص يبلغ من العمر 81 عامًا، بعد معاناته من سرطان الأنسجة الرخوة النادر الذي كان يهدد حياته لخطورة مكان ظهوره.

ووفقا لتقرير لصحيفة "ديلي ميل البريطانية" كان شخص يدعى لميلتون وينجيرت، 81 عامًا من جورنال سكوير نيو جيرسي الأمريكية يعانى ورما صغيرا في الرقبة، وهو نوع من سرطان الأنسجة الرخوة، ونما الورم من حجم كرة بينج بونج إلى حجم كرة القدم في ستة أشهر فقط.

وقرر طبيبان إجراء العمليات الجراحية لإزالة هذا الورم في اللحظة الأخيرة لأنهم اعتبروا الإجراء مخاطرة كبيرة، وتمكن أخيرًا من استئصال الورم في نوفمبر قبل أن يسبب اختناق يصل إلى الموت للمريض.

ويخضع المريض الآن إلى العلاج الكيميائي والاشعاعي بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني بحجم كرة القدم من رقبته.

ووفقا للتقرير تم تشخيص ميلتون وينجيرت ، 81 عامًا ، وهو كهربائي متقاعد من جورنال سكوير ، بساركوما متعددة الأشكال ، وهو نوع من سرطان الأنسجة الرخوة ، منذ ستة أشهر، نمت الكتلة بسرعة من كتلة صغيرة إلى كتلة يبلغ عرضها 9 بوصات.

وتعتبر الساركوما متعددة الأشكال هي سرطان الأنسجة الرخوة الذي ينمو بسرعة كبيرة ، وغالبا في غضون أسابيع أو أشهر، غالبًا ما تحدث أورام الساركوما هذه في الذراعين أو الساقين، ولكنها قد تنتشر إلى مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الرئتين والكبد.

ويتضمن العلاج أولاً عملية جراحية لإزالة الورم يليه العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي، يعتبر هذا النوع من السرطان نادرًا جدًا إلى درجة أنه لا توجد أرقام واضحة توثق انتشاره.

156005c5baf40ff51a327f1c34f2975b.jpg
f3ccdd27d2000e3f9255a7e3e2c48800.jpg
البنك الأهلي
إزالة ورم سرطاني كرة القدم رقبة أمريكي سرطان الأنسجة ديلي ميل
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB