موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

استاد القاهرة: مدينون لوزارة الرياضة بـ16 مليون جنيه

استاد القاهرة
استاد القاهرة

قال اللواء علي درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، إن الهيئة مديونة لوزارة الشباب والرياضة بمبلغ 16 مليون جنيه، بينما لديها مستحقات مالية لدى كل من نادي الأهلي والزمالك واتحاد كرة القدم وكل الاتحادات الرياضية.

وأضاف، أن الهيئة لديها مستحقات مالية لدى الأهلي تصل إلى 3 ملايين ونصف المليون جنيه، ولديها مستحقات مالية لدى الزمالك تبلغ 4 ملايين ونصف المليون جنيه، كما أن لديها مستحقات مالية لدى اتحاد كرة القدم تصل إلى 3 ملايين جنيه.

وأشار "درويش" إلى أن هناك قضايا مرفوعة من قبل الهيئة على الأهلي والزمالك، لكن تم التوصل إلى اتفاق مع الأهلي على صياغة عقد يتم بمقتضاه تأجير الاستاد بمبلغ 150 ألف جنيه لكل مباراة، على أن يتحمل الأهلي كل المصروفات الأخرى، وأن يكون هناك تأمين تحسبًا لأي تلفيات تحدث من قبل الجماهير، كما سيتم دفع مبلغ 100 ألف جنيه من المديونيات القديمة.

وأضاف، أن العقد سيتم التوقيع عليه قربيًا من قبل مجلس إدارة الأهلي، وعندما يتم التوقيع سيكون للزمالك نفس العقد، لكن مشكلة الزمالك أنه لا يريد دفع المستحقات المتأخرة، مشيرًا إلى أن تكلفة صيانة الاستاد تتكلف شهريًا ما بين 100 و110 آلاف جنيه.

وتابع "درويش" خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة أشرف رشاد، أن إجمالي إيرادات الهيئة كما حددتها وزارة المالية تصل إلى 42 مليون جنيه، في حين أن مصروفاتها تفوق 100 مليون جنيه.

وأكد أن هناك خطة طموحة ستكون بمثابة نقلة نوعية للهيئة واستغلال كل المساحة في مشروعات سواء خدمية أو ترفيهية، وكذلك استخدام البنية الرياضية بالتعاون والتنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة، وهو ما سيكون له مردود إيجابي للهيئة اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة وبعد تشكيل مجلس الإدارة.

وأشار "درويش" إلى أنه تم تطوير وتحديث فندق المنتخبات، وتم التعاقد مع دار المدرعات بالقوات المسلحة لإدارته في نظير أن تأخذ الهيئة 25% من إجمالي الإيرادات، وخلال شهرين فقط حولت دار المدرعات للهيئة 68 ألف جنيه قيمة 25 %.

وأضاف "درويش" أنه تم إسناد ملف إعلانات الهيئة خاصة أنها تمتلك 3 إعلانات مزدوجة على طريق صلاح سالم و9 إعلانات على شارع يوسف عباس و3 أخرى على الفنجري، إلى شركة سيناء، وبمقتضى الاتفاق الذي لم يرتق إلى تعاقد يتم منح الهيئة 4 ملايين و200 ألف جنيه، نظير استغلال إعلانات صلاح سالم ويوسف عباس، وهذا المبلغ صافي بعيدًا عن 3 % مصاريف إدارية و40 % حصة المحافظة.

وأشار، إلى أنه تم عرض مجمع السباحة على اتحاد السباحة، وهو الأمر ذاته لمجمع التنس والفرويسة، مضيفًا أن الهيئة طالبت الاتحادات الرياضية التي توجد مقراتها بهيئة الاستاد برفع القيمة الإيجارية، كما طلبت من الاتحادات الإفريقية أيضًا هذا الأمر لأن بعض الاتحادات مؤجرة بمبالغ 6 جنيهات، قائلًا: "وهو مبلغ مايساويش قيمة تذكرة توك توك".

البنك الأهلي
استاد القاهرة هيئة استاد القاهرة الدولي الاتحادات الرياضية نادي الأهلي والزمالك اتحاد كرة القدم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB