موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خالد عكاشة: تصريحات أردوغان النارية بالونات إعلامية لخدمة مصالحه (فيديو)

خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن قيادات النظام التركي وعلى رأسهم رجب طيب أردوغان، اعتادوا على إطلاق تصريحات نارية بعيدة عن الحقيقة والواقع، محاولا من خلالها ابتزاز كثير من الجهات والأطراف لا سيما الدول الأوروبية.

وأضاف خلال مداخلية هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تصريح وزير الداخلية التركي عن وجود سجناء من داعش في الأراضي السورية والسجون التركية يدين النظام التركي ويكشف كذبه السابق، إلى جانب تعديه على سيادة الدولة السورية المعترف بها دوليًا، وصاحبة الحق في الحديث عن السجناء على أراضيها.

وأكد أن الباب مغلق أمام انضمام تركيا للاتحاد الأوربي، رغم محاولات أردوغان المتكررة ابتزاز الدول الأوروبية منذ توليه رئاسة الوزراء، وتصريحاته النارية بين الحين والآخر لا تخرج عن كونها بالونات إعلامية اختبارية، يحاول من خلالها خدمة مصالحة، والتي من بينها، الانضمام للاتحاد الأوروبي، الحصول على 4 مليارات دولار من أوروبا كمصاريف على اللاجئين ويعمل على عد صفقات أخرى ولكنها فشل فيها جميعًا.

وأشار إلى أن الجيش التركي والتنظيمات المسلحة لم يتمكنوا من فرض سيطرتهم في الشمال السوري وهو ما يسعى أردوغان للترويج عكسه في الإعلام.

البنك الأهلي
خالد عكاشة تصريحات أردوغان بالونات إعلامية أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB