موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

نشأت الديهي: أخشى على لبنان من نفق مظلم وحرب أهلية

لبنان
لبنان

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، تقدم باستقالته، بعد فشل كبير في الوصول لصيغة مقبولة، مشيرا إلى أنه لا يملك أكثرية في البرلمان ولا في الحكومة، ولا يستطيع الوقوف بمفرده.

وأضاف الديهي، خلال تقديم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الحريري فشل، والقادم ينبئ بالأسوأ، مردفًا: "أتوقع أن تقبل لبنان على حرب أهلية، إن لم يستفق اللبنانيون".

وأعرب عن قلقه من تصريحات حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، والذي يقول لا لاستقالة الحكومة، ولا لانتخابات مبكرة، ولا للذهاب لحالة من الفراغ.

وأضاف: "حسن نصرالله ليس ورقة لبنانية نقية، وإنما له إملاءات تأتيه من طهران، والحرب الأهلية ربما تكون النتيجة الحتمية لهذه الأحداث، وصرت أخشى على مستقبل لبنان، ويؤسفني القول إن لبنان مقدمة على حرب أهلية إذا لم يستفق ويتنازل ويتجرع الفرقاء كل هذه المرارة من أجل الإبقاء على الدولة، فهل تصدم ورقة لبنان أمام ورقة الطائفية وتصريحات حزب الله اللبناني؟، مناشدًا اللبنانيين التعلم من دروس الماضي والحاضر.

وأذاع الديهي، مقطع فيديو لحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أكد خلاله دعم إيران الكامل لهم، وأن موازنة حزب الله ومعاشاته وأكله وشربه وسلاحه يأتي من الجمهورية الإسلامية في إيران.

وعقب الديهي: "حزب الله هو دولة داخل الدولة، وهو مدعوم من إيران ويحمل ورقة وأيديولوجية إيرانية، ونحن لا نسمح لأنفسنا بالتدخل في شئون الدول الأخرى، ولكن جميع المقدمات تُشير لقدوم لبنان على خريف طويل ربما يقود لحرب أهلية".

البنك الأهلي
الديهي لبنان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB