موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 01:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

شهادة الضباط وتاريخ الميلاد.. تفاصيل الجلسة الثانية لقضية ”شهيد الشهامة”

محاكمة  المتهم محمد راجح بقضية شهيد الشهامة
محاكمة المتهم محمد راجح بقضية شهيد الشهامة

يتابع ملايين المصريين قضية مقتل الطالب محمود البنا، والمعروفة إعلاميًا بـ "شهيد الشهامة" على يد المتهم محمد راجح و3 آخرين، والماثلين أمام محكمة جنايات الطفل حيث انعقتد ثاني جلسات محاكماتهم.

وبدأت أولى جلسات المحاكمة، يوم الأحد الماضي، بعد مرور 11 يومًا على مقتل "شهيد الشهامة"، والتي شهدت وتيرة سريعة من الأحداث بدأت بـ"ستوري" على فيس بوك وتحولت إلى قضية رأي عام.

 يرصد موقع السلطة تفاصيل الجلسة الثانية لقضية شهيد الشهامة:

المحكمة و"جنايات الطفل" تشاهد مقطع مقتل "البنا"

شاهدت محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، فيديوهات مفرغة من كاميرات مراقبة مثبتة في الشارع الذي شهد حادثة مقتل المجني عليه محمود البنا، المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، بعد الانتهاء من سماع شهود الإثبات في القضية، بالجلسة الثانية لمحاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين، بتهمة قتل المجني عليه.

قاضي "شهيد الشهامة" يستمع لشهادة ضابطين ورئيس ومفتش مباحث تلا

استمعت محكمة جنايات الطفل المنعقدة في شبين الكوم، لشهادة المقدم محمد داود مفتش مباحث تلا، والرائد أحمد الشافعي رئيس مباحث تلا، في واقعة مقتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة".

كما استمعت المحكمة لشهادة الضابطين حول التحريات التي أجراها الضابطان وأشرفا عليها، حتى الضبط، ومناقشة شهود العيان في الواقعة.

طعنة في الفخذ سبب وفاة محمود البنا

استمعت محكمة جنايات الطفل، بشبين الكوم، اليوم الأحد، لشهادة الطبيب الشرعي القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه محمود البنا، في ثاني جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"شهيد الشهامة".

وقال الطبيب الشرعي خلال شهادته أمام المحكمة، إن إصابة المجني بطعنة في الفخذ الأيسر وما صاحبها من نزيف، السبب الرئيسي في وفاته.

الاستماع لشهادة الطبيب الشرعي

استمعت محكمة جنايات الطفل المنعقدة بشبين الكوم، لشهادة الطبيب الشرعي في قضية مقتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ"شهيد الشهامة"، بناء على طلب من دفاع المتهم الرئيسي محمد راجح.

إعلان تاريخ الميلاد الحقيقي لـ راجح

أعلنت محكمة جنايات الطفل، المنعقدة بمحكمة شبين الكوم بالمنوفية، سِنّ محمد أشرف راجح، المتهم الرئيسي في واقعة قتل محمود البنا، المعروفة إعلاميا بقضية "شهيد الشهامة"، في مركز تلا، وثبت للمحكمة أن المتهم راجح يبلغ من العمر "17 سنة و11 شهرا و6 أيام".

تأجيل القضية لـ10 نوفمبر

قررت محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تأجيل الجلسة الثانية من محاكمة محمد راجح وشركائه الثلاثة، المتهمين بقتل محمود البنا، في القضية رقم 77 لسنة 2019 المعروفة بقضية "شهيد الشهامة" إلى يوم 17/11/2019، وذلك لاستكمال مرافعة الدفاع بعد الاستماع لشهود الإثبات وتقرير الطب الشرعي.

البنك الأهلي
محاكمة راجح شهيد الشهامة محمود البنا محمد راجح
tech tech tech tech
CIB
CIB