موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

شاهد.. دُب روسي يهاجم مدربه أمام المتفرجين (فيديو)

الدب أثناء الهجوم على مدربه في أحد العروض بروسيا
الدب أثناء الهجوم على مدربه في أحد العروض بروسيا

حاول دب الهجوم على مدربه بشكل مفاجئ أمام أعين الحضور، خلال أحد العروض، في مشهد خطير ونادر نقلته وسائل إعلام محلية.. وثار الحيوان الضخم فجأة ليعض ذراع مدربه ويطرحه أرضا في سيرك بمدينة أولونيتس شمالي روسيا، وسط حالة ذعر انتابت الحضور الذين كانوا جالسين أمام الدب مباشرة من دون أسوار.

شاهد.. دُب روسي يهاجم مدربه خلال أحد العروض :

وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت إن الحادث وقع أثناء عرض في خيمة سيرك ممتلئة بالمتفرجين، من بينهم أطفال، حيث يمكن سماع صرخاتهم بوضوح في الفيديو، لكن الجميع نجا لحسن الحظ.

ويظهر مساعد المدرب وهو يركل الدب الذي يزن حوالي 280 كيلوغراما، الجاثم فوق جسد زميله، فيما أفادت تقارير صحفية محلية بالسيطرة على الموقف بعد تعريض الحيوان لصدمات كهربائية.

وأكدت "تاس" أن أيا من العاملين في السيرك أو الجمهور لم يتعرض لأذى.

وقالت متحدثة باسم السيرك، إن عرض الدب سيتم إلغاؤه من جدول الفقرات مستقبلا، مشيرة إلى أن الحادث مر بسلام بالنسبة للمدرب والحضور والحيوان.

وقال عاملون في السيرك إن سبب ثورة الدب ربما تكون تعرضه لأضواء الكاميرات، من الجماهير التي سعت إلى التقاط صور فريدة وقريبة لعرض الحيوان.

ويثير استخدام الحيوانات في عروض السيرك قلق المنظمات الحقوقية وعلماء البيئة، حيث يرون أن الحيوانات تعامل بشكل سيئ وتدرب بقسوة لفعل أشياء لا تجيدها، فيما وضعت دول عدة في العالم تشريعات لمنع استغلال الحيوانات في الاستعراضات.

البنك الأهلي
دب مشهد خطير سيرك وكالة الأنباء الروسية الحادث تقارير صحفية
tech tech tech tech
CIB
CIB