موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 06:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

إنذار رسمي لسفير بريطانيا بمصر لاعتقال اليوتيوبر عبدالله الشريف

 اليوتيوبر عبد الله الشريف
اليوتيوبر عبد الله الشريف

 

قدم أيمن محفوظ المحامي، إنذرًا رسميًا لسفير بريطانيا بمصر طالبه فيه باعتقال اليوتيوبر عبدالله الشريف طبقا للقانون الإرهاب الإنجليزي.

 

قال المحامي في إنذاره إن الشريف مصري مقيم ببريطانيا ينشر على اليوتيوب مقاطع صورت في دول معادية أو مصطنعة ويدعي أنها لمنشآت عسكرية وسيادية في مصر وذلك بهدف نشر الأفكار الإرهابيه والترويع ونشر الفوضى بمصر.

 

وأضاف محفوظ قائلا أنه بعد صدور قانون الأرهاب الإنجليزي الجديد والذي يعاقب بالسَجن لمدة 15 عامًا لكل من يتصفح مواد إرهابية أويشاهد دعاية تكفيرية على شبكة الإنترنت فالطبع من يصتنع تلك الفيديوهات يقع تحت دائره التاثيم للقانون.

 

استطرد محفوظ قائلا إن نشاط هذا المجرم كان دعاية وتبرير للأنشطة الإرهابية التي راح ضحيتها جنود من الجيش المصري وتعد تلك الأفعال بمثابة ترويج وتبرير لجماعات محظورة خارج بريطانيا، وتعد هذه المواد المتعلقة بالإرهاب هى فعل غير قانونى ومجرم حاليًا، بالقانون الانجليزي.

 

وأكد محفوظ يمنح القانون للشرطة البريطانية السلطات التي تحتاجها لإحباط المخططات الإرهابية في وقت مبكر، مع توقيع العقاب الملائم فإن التهديد الصادر عن الإرهاب يجب أن تتطور استجابه بريطانيا ضده كذلك، ولهذا إن قانون مكافحة الإرهاب وأمن الحدود لعام 2019 البريطاني يحارب الإرهاب بكافة أشكاله والتي أصاب بريطانيا بعمليات إرهابيه على أرض بريطانيا وذلك طبقًا لتصريحات وزير الداخليه البريطاني.

 

وطالب محفوظ في ختام الانذار الذي أرسل بخطاب موصي بعلم الوصول بتفعيل وتطبيق قانون الارهاب على المدعو عبد الله الشريف وسرعه القبض عليه ومحاكمته لدعمه الإرهاب وتزييف الحقائق بمساعدة قوى أجنبيه وذلك بإجراءت احترازيه طبقا لقانون الإرهاب البريطاني.

b590c73ac239e16b1be728e873c8e892.jpg
البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار اليوتيوبر عبد الله الشريف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB