موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 02:36 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ للنائب العام بسحب الجنسية من الهارب محمد علي

 الهارب محمد علي
الهارب محمد علي

 

تقدمت المحامية ليلي مقلد، ببلاغ للنائب العام لسحب الجنسية المصرية من المقاول الهارب بدولة إسبانيا محمد علي عبد الخالق، وذلك على خلفية إهانته الجيش المصري والقيادة السياسية للدولة المصرية والدعوة إلي التظاهر وضرب استقرار البلاد.

 

طالبت مقلد في البلاغ الذي حمل رقم 2614 لسنة 2019، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدعو محمد علي عبدالخالق (الممثل والمقاول) الهارب بدولة إسبانيا، نظرًا لأنه قام بأفعال مخالفة للقانون ومجرمة قانونيًا حيث دأب على ترويج الشائعات واتهام قيادات الجيش المصري الشرفاء بالفساد، وكذلك بث تطاولات وبذاءات في حق المصريين وفي حق القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس السيسي وفي حق القوات المسلحة المصرية.

 

نص البلاغ على أن "محمد علي عبدالخالق قام ببث أخبار كاذبة ومضللة بغرض تأجيج المشاعر وخلق فوضي عارمة في البلاد والدعوة إلى التظاهر وضرب استقرار البلاد وهو ما يهدد وحدة وأمن واستقرار مصر وتكدير الأمن والسلم العام وكذلك الدعوة إلي التخريب والهدم، وبناء عليه نطالب من سيادتكم إصدار أمركم باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدعو محمد علي عبدالخالق لسحب الجنسية المصرية منه".

 

تضمن البلاغ "أنه استنادًا للقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية, والذي تضمنت نصوصه أنه يجوز بقرار مسبب من مجلس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عن كل من يتمتع بها في الحالات الآتية ومنها: إذا كانت إقامته العادية في الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي والاقتصادي للدولة بالقوة أو أي وسيلة من الوسائل غير المشروعة".

 

أضافت مقلد في بلاغها، أن "محمد علي تقف خلفه جهات وهيئات تعمل في الخفاء وتسعي إلى تدمير الدولة المصرية، وهو ما يتضح في دعوته التخريب وبث الشائعات وعلى رأس هذه الجماعات جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها خارج مصر، كما أنه دأب على ترويج الشائعات واتهام قيادات القوات المسلحة الشرفاء بالفساد".

 

كما قام ببث أخبار كاذبة ومضللة بغرض تأجيج المشاعر وخلق فوضي عارمة في البلاد والدعوة إلى التظاهر وضرب استقرار البلاد وهو ما يهدد وحدة وأمن واستقرار مصر وكذلك الدعوة إلى التخريب والهدم، وطالب البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية لسحب الجنسية المصرية من المقاول الهارب.

البنك الأهلي
السلطة مصر الاخبار الهارب محمد علي الإخوان الجنسية النائب العام
tech tech tech tech
CIB
CIB