موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 07:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ ضد قنوات الإخوان لنشر فيديوهات عن مظاهرات وهمية في مصر

 الجزيرة
الجزيرة

قدم أيمن محفوظ، المحامي، بلاغًا للنائب العام ضد قنوات الجزيرة والشرق وقنوات الإخوان الأخري متهما إياها بنشر فيديوهات لمظاهرات وهمية حدثت في مصر.

 

جاء في البلاغ أن ما قامت به قنوات الجزيرة وقنوات الإخوان من قطرو تركيا مثل الشرق ووطن ومكملين من بث فيديوهات مزورة لما ادعت أنها مظاهرات وهمية جابت شوارع ومدن مصر لهو جريمة دولية في إطار الحرب على مصر.

 

وأضاف أيمن قائلا: "لابد من أن تقوم الدولة المصرية بردة فعل دولية قانونية ضد تلك الحرب التي أرادت أن تصيب مصر بفقدان الأمل ولكن ازداد الشعب تماسكًا ووحدة حول قيادته".

 

مضيفًا: "هذا ما جرمه القانون الدولي في العقوبات التي وردت حصرًا في الفصل السابع من ميثاق المنظمة وهي عقوبات ملزمة وتنفذ بالقوة إذا استدعى الأمر وهي عقوبات سياسية أو اقتصادية أو عسكرية".

 

واستطرد بأن "هناك فرصة لإحاله الشكاوي ضد تلك الحكومات العميلة إلى الأمم المتحده ثم إرسالها للمحاكم الدولية المختصة لصدور أحكام رادعة ضدهم خاصة أن ما تفعله تلك القنوات العميلة يتعارض مع خطة الأمم المتحدة في حماية الصحفيين فقد يكون صحفيين ومحررين تلك الوسائل الإعلامية في مرمى انتقام شخصي من المضرورين من أفعال تلك القنوات العميلة".

 

وطالب المحامي في ختام بلاغه الذي حمل رقم 12597 لسنة 2019 عرائض النائب العام، باتخاذ اللازم قانونًا نحو تلك المهازل التي تتعمد حكومة قطر وتركيا الإضرار بمصر وتلفيق الأكاذيب ضد قلب الأمة العربية والإسلامية.

البنك الأهلي
السلطة مصر الأخبار حوادث الجزيرة الشرق الإخوان
tech tech tech tech
CIB
CIB