موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 12:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تأجيل محاكمة 27 متهمًا بـ”التنظيم السري للاتجار في العملة”

أرشيفية
أرشيفية

 

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم جلسات محاكمة 27 متهمًا بينهم 25 متهمًا محبوسًا في أكبر قضيىة بالاتجار في العملات الأجنبية بالملايين واليورو والدولار والريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال القطري واليوان الصيني والدينار الليبي لـ10 أكتوبر لمناقشة شاهد الاثبات.

 

ضمت النيابة الأحراز كطلب الدفاع ومن المقرر مناقشه شاهد الاثبات الجلسة القادمة عما أورده من لغط بالتحريات ومنها ذكر عناوين غير حقيقية للمتهمين وتقديم ما يثبت ذلك للمحكمة واعتماده في التحريات على الإذن بالتسجيل والذي شمل المتهم الأول والثاني دون باقي المتهمين.

 

كانت هيئة الرقابة الإدارية قامت بعمل التحريات حول المتهمين وتقنين الإجراءات والقيام بتسجيلات المحادثات التليفونية فيما بينهم وأكدتها تحقيقات النيابة العامة وتم إحالة أوراق القضية إلى محكمة القاهرة الاقتصادية وتحديد جلسة لنظر القضية.

 

تبين من ملف أوراق القضية من أنها تحمل 27 متهمًا تم إحالة 25 منهم محبوسين على ذمة القضية وتم تحريز المضبوطات والمبالغ التي تم ضبطها وتبينها أن 10 ملايين و40 ألف جنيه و17 ألف يورو و396 ألف دولار و140 ألف ريال سعودي و6 آلاف درهم إماراتي و2000 ريال قطري ومبالغ أخرى من الجنيه الإسترليني واليوان الصيني والدينار الليبي، وأمرت النيابة العامة بسرعة ضبط المتهمين وحبسهم على ذمة القضية.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة من خلال أوراق القضية عن قيام المتهمين بالتعامل بالنقد الأجنبي على خلاف الشروط والأوضاع المقررة قانونًا وذلك بالتعامل في خارج نطاق السوق المصرفي, وقيامهم بالتعامل في النقد الأجنبي بإجراءات عمليات بيع وشراء بالعملات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار عملة إتجار نقد أجنبي حوادث قضايا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB