موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تركيب أجهزة ”GPS” بأتوبيسات النقل العام

أتوبيسات النقل العام
أتوبيسات النقل العام

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة على تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هيئة النقل العام، والعمل على توسيع مواردها لتغطية مصروفاتها دون الحصول على دعم مالى من الدولة، خصوصا من خلال العمل على استغلال الإعلانات التى يتم وضعها على الأتوبيسات، وكذا فى المحطات الاستغلال الأمثل، كأحد الموارد الثابتة.

 

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الأربعاء لمتابعة خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة، حضره وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد كمالى، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، واللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، ومحمود منتصر، العضو المنتدب لبنك الاستثمار القومى.

 

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين للتسهيل عليهم، خصوصا وأن هيئة النقل العام تعد مرفقا حيويا يساهم فى نقل شريحة كبيرة من المواطنين يوميًا.

 

وخلال الاجتماع، استعرض اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، خطة الهيئة بالقاهرة لتغطية مصروفاتها دون الحصول على دعم مالى من الدولة، مشيرًا إلى أن هذه الخطة تعتمد على عدة محاور فى مقدمتها: استغلال بعض الأراضى التى يمكن الاستغناء عنها دون أن يؤثر ذلك على التشغيل بالهيئة، على أن يتم إيداع حصيلة بيع هذه الأراضى بالبنوك المصرية لتحقيق عائد سنوى، مشيرًا إلى أنه فيما يخص إلغاء خطوط المترو والترام ونزع القضبان والفلنكات والشبكة، سيتم بيع هذه الأصناف إذ تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى على شرائها، مُضيفًا أن العائد من الإعلانات على الأتوبيسات والأماكن الثابتة سيساهم أيضًا فى تغطية مصروفات هيئة النقل العام بالقاهرة.

 

وتناول عرض اللواء رزق على، الإشارة إلى أنه جار استكمال تركيب أجهزة GPS لجميع أتوبيسات الهيئة، إذ تم الانتهاء من تركيب الأجهزة لعدد ألف أتوبيس، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع الشركة المنفذة على تركيب الجهاز لعدد ألف أوتوبيس أخرى، وأنه فور الانتهاء من ذلك سيتم استكمال باقى الأتوبيسات خلال هذا العام.

 

وتناول عرض رئيس هيئة النقل العام، الإشارة إلى أنه فيما يخص تركيب أجهزة GPS بسيارات شركات النقل الجماعى، فقد تم مخاطبة جميع الشركات التى تعمل بالمشروع لتركيب الأجهزة، وتم التأكيد على عدم تجديد ترخيص أى سيارة إلا بعد تركيب هذه الأجهزة ويتم حاليًا متابعة التنفيذ.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار اتوبيسات النقل العام GPS
tech tech tech tech
CIB
CIB