موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بسعر 1.8 مليون دولار.. سيارة نقل موديل 1988 للبيع (صور)

السيارة المعروضة للبيع
السيارة المعروضة للبيع

 

سيارة نقل قديمة مغطاة برسومات فنان الجرافيتي الشهير "بانكسي" ستُعرض للبيع في مزاد هذا الشهر، ويتوقع أنها قد تصل إلى 1.8 مليون دولار.

 

بحسب دار المزادات "بونهامز"، تُعد سيارة "فولفو"، من طراز FL6 لعام 1988، بمثابة "أكبر عمل فني لبانكسي"، إذ تبلغ المساحة المطلية على سطح الشاحنة 80 متراً مربعاً.

نتيجة بحث الصور عن ‪Turbo Zone Truck‬‏

وأوضح دار "بونهامز" أن بانكسي بدأ العمل على طلاء السيارة، والتي قدمها المؤسس المشارك لسيرك "Turbozone" الدولي، لتكون لوحة للرسم، في عام 1999 بإسبانيا.

 

وتغطي الشاحنة بعضاً من التصميمات المميزة لـ"بانكسي"، وقد تنقلت الشاحنة بعد ذلك عبر أوروبا، وأمريكا الجنوبية مع السيرك.

نتيجة بحث الصور عن ‪Turbo Zone Truck‬‏

أشار دار "بونهامز" إلى أن التصاميم على جانب الشاحنة، التي يبلغ طولها 10.1 متر، تعد بمثابة "سجل رائع يوضح أن دعوات الفنان إلى إحداث الفوضى والتغيير الاجتماعي كانت بالفعل أساسية في عمله".

 

من بين الصور المرسومة على الشاحنة، هناك صورة ظلية لشخصية تضع مطرقة على التروس المعدنية، وخلفية لقرود طائرة، ونجوم باللون الأحمر مع كلمة "circus" عبر الطرف الخلفي للمركبة، كما تضم رسمة لمجموعة من الجنود خلال فرارها من مدفع.

صورة ذات صلة

وتحمل الشاحنة اسم "Turbo Zone Truck”، وهي معروضة بكتاب "بانكسي" لعام 2005 الذي يحمل عنوان "Wall and Piece".

 

وقال المدير العالمي لدار مزادات "بونهامز"، رالف تايلور، في بيان صحفي: "يمكن القول إن بانكسي هو أهم فنان ظهر منذ بداية الألفية الجديدة"، مضيفاً أن "الاهتمام لا يقع على الشاحنة نفسها بقدر ما يقع على اللوحة المرسومة على سطحها".

نتيجة بحث الصور عن ‪Turbo Zone Truck‬‏

وتتوقع دار المزادات أن الشاحنة، والتي ستطرح للبيع في 14 سبتمبر في مهرجان "Goodwood Revival" للسيارات في جنوب إنجلترا، أن تتراوح قيمتها ما بين مليون إلى 1.5 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل 1.3 مليون دولار إلى 1.8 مليون دولار.

 

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار عالم عرب لايت سيارة جرافيتي مزاد
tech tech tech tech
CIB
CIB