موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 06:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ يتهم عبدالرحمن القرضاوي بالتخابر مع قطر

عبدالرحمن القرضاوى
عبدالرحمن القرضاوى

 

تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 11589 لسنة 2019 بلاغات النائب العام، اتهم فيه الاخوانى الهارب عبدالرحمن القرضاوى بالتخابر مع قطر.

 

نص المحامي فى بلاغه، أن الإخوانى عبدالرحمن القرضاوى والصادر ضده أحكام جنائية لتحريضه على العنف يتخابر لصالح قطر ضد مصر، وأنه يعد من العملاء الذين تعتمد عليهم المخابرات القطرية فى تجنيد مجموعات إرهابية لتنفيذ جرائم ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها.

 

أضاف المحامي في بلاغه أن القرضاوى يقوم بإعداد معسكرات لشباب الاخوان الذين تم تجنيدهم للقيام بعمليات إرهابية وانتحارية ويشرف عليها مع بعض ضباط المخابرات القطرية ويقوم بإرسالهم إلى مصر تنفيذا للأوامر التى يتلقاها لارتكاب تلك العمليات الاجرامية.

 

مشيرًا إلى أن عبدالرحمن القرضاوى يتلقى وبصفة دورية ومنتظمة مبالغ مالية لتجنيد عمالة للمخابرات القطرية ضد مصر تصل الى 100 الف دولار شهريا لتنفيذ تلك العمليات الجبانة، مضيفا أن عبدالرحمن القرضاوى يعد من القيادات الفاعلة والبارزة فى جماعة الاخوان الارهابية وتنظيمها الدولى.

 

وطالب فى ختام بلاغه، بفتح تحقيق فورى فى الوقائع المقدمة بالبلاغ، واصدار امر ضبط واحضار لعبدالرحمن القرضاوى، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، واخطار الانتربول الدولى لادراج اسم عبدالرحمن يوسف القرضاوى على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، واحالته لمحاكمة جنائية عاجلة لارتكابه جريمة التخابر لصالح قطر.

البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار حوادث قضايا عبدالرحمن القرضاوى الإخوان قطر
tech tech tech tech
CIB
CIB