موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

شرطة السياحة تضبط 5 أشخاص بحوزتهم 30 قطعة يشتبه فى أثريتها

أرشيفية
أرشيفية

 

تمكنت شرطة السياحة والأثار من ضبط خمسة قضايا ضبط خلالها 30 قطعة يشتبه فى أثريتها حيث أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام عن ضبط عدد من القضايا.

 

حيث ضبط سائق، 40 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج لحيازته 18 قطعة أثرية عبارة عن 14 لوحة من الحجر الجيرى و2 رأس تمثال من الجرانيت و1 نصف تمثال من الألباستر و1 إناء فخارى يرجع للعصر الفرعونى، بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بالاشتراك مع شقيقه هارب.

 

كما تم استهداف مسكن مزارع، 35 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج لقيامه بالحفر والتنقيب خلسة مسكنه بقصد البحث عن الآثار، وتبين عدم تواجده، ووجود حفر مستطيل الشكل وعُثر على 2 إناء من الفخار ترجع للعصر اليونانى والرومانى والأدوات المستخدمة فى الحفر.

 

وضبط عامل، 38 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط لحيازته 6 قطع أثرية عبارة عن 4 تمثال أوشابتى من الحجر الجيرى و2 عملة معدنية برونزية يرجع للعصر الفرعونى واليونانى والرومانى، وبتفتيش مسكنه تبين وجود حفر دائرى الشكل وعُثر على الأدوات المستخدمة فى الحفر، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والتنقيب عن الآثار.

 

وضبط عامل، 25 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط لحيازته 4 قطع أثرية 2 عصارة زيوت من الحجر الجيرى وقطعة حجرية عليها نقوشات ورسومات إناء فخارى يرجع للعصر الفرعونى، وبتفتيش مسكنه تبين وجود حفر مستطيل الشكل وعُثر على الأدوات المستخدمة فى الحفر.

 

وضبط عاطل، 27 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة الأقصر، محكوم عليه بالحبس 3 سنوات فى قضية "ضرب" لقيامه بالحفر والتنقيب بمسكنه خلسة بقصد البحث عن الآثار، وتبين وجود حفر مستطيل الشكل وعُثر على الأدوات المستخدمة فى الحفر، وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار حوادث وزارة الداخلية شرطة الآثار تنقيب قطع أثرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB