موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 08:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حجز دعوى نقل مفتشي الأغذية للهيئة القومية لسلامة الغذاء للتقرير

القضاء الإدارى
القضاء الإدارى

 

قررت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حجز الدعوى المقامة من على أيوب وكيلا النقابة العامة للعلوم الصحية، والتى طالب فيه بنقلهم للهيئة القومية لسلامة الغذاء لوضع التقرير القانونى الخاص بالدعوى.

 

ذكرت الدعوى التى حملت رقم ٤٤٥٣٠ لسنة ٧٣ قضائية ،أن ما يتم من إجراءات، خاصة بصحة وسلامة الغذاء من الجهات التى كانت مخولة بصحة وسلامة الغذاء قبل صدور القانون رقم ١ لسنة ٢٠١٧ ولائحته التنفيذية التى صدرت بالقرار الوزارى رقم ٤ لسنة ٢٠١٩ أصبح غير قانونى ومخالف لقانون صحة وسلامة الغذاء الذى أوكل للهيئة دون غيرها فى مادته الثانية كل ما يخص الرقابة على تداول الغذاء وسلامتها.

 

وتابعت الدعوى أن المادة الرابعة من القانون نصت على «ينقل إلى الهيئة القومية لسلامة الغذاء العاملون بالوزارات والهيئات العامة والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية وغيرها من الجهات المختصة بالرقابة على الغذاء وتنظيم تداوله» وهذا ما لم يتم حتى الآن رغم صدور القانون منذ شهر يناير ٢٠١٧.

 

وأشار إلى عدم نقل هؤلاء المختصون بسلامة الغذاء إلى الهيئة، يهدد مصير أكثر من ١٩٠٠ مفتش أغذية و٦٥٠٠ مراقب صحى الذين يعملون فى مجال مفتشى الأغذية والمراقبين الصحيين فى العديد من الوزرات.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار حوادث قضايا محكمة القضاء الإداري
tech tech tech tech
CIB
CIB