موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

مصر تتصدر عربيًا ونيجيريا إفريقيًا.. تعرف على جنسيات نجوم ”البريميرليج”

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" موسم 2019 – 2020، بإقامة مباراة واحدة جمعت بين ناديي ليفربول ونورويتش سيتي بملعب "أنفيلد" .

ويشارك في مسابقة الدوري الإنجليزي بموسم 2019 – 2020، 20 فريقاَ وهم أرسنال وأستون فيلا وتشيلسى وإيفرتون، وليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد، ونيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون، ووست هام يونايتد، وليستر سيتي، ونوريتش سيتي، وواتفورد، وبيرنلي، وكريستال بالاس، وشيفيلد يونايتد، وولفرهامبتون، وبورنموث، وبرايتون، وتوتنهام.

وتعتلي مصر قائمة الجنسيات العربية فى النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي في ظل تواجد 4 لاعبين، وهم محمد صلاح مع ليفربول، ومحمد النني مع أرسنال، ومحمود تريزيجيه وأحمد المحمدي مع أستون فيلا.

وحلت دولة المغرب في المركز الثاني بالقائمة في ظل تواجد 3 لاعبين، وهم سفيان بوفال مع ساوثهامبتون، ورومان سايس مع وولفرهامبتون، وأشرف لزعر مع نيوكاسل يونايتد، بالتساوى مع الجزائر فى ظل تواجد الثنائى رشيد غزال وإسلام سليماني مع ليستر سيتي، ورياض محرز مع مانشستر سيتى.

وجاءت نيجيريا على رأس قائمة الجنسيات الأفريقية بتواجد 8 لاعبين ثم كوت ديفوار وغانا بـ 6 لاعبين، والسنغال بـ 5 لاعبين، ثم مصر والكونغو الديمقراطية بـ 4 لاعبين.

يأتى هذا في الوقت الذي تصدرت فيه فرنسا قائمة الجنسيات الأجنبية فى النسخة الجديدة من مسابقة الدورى الإنجليزى بتواجد 34 لاعباً ثم إسبانيا بـ 30 لاعباً، والبرازيل بـ 23 لاعباً، وهولندا بـ 22 لاعباً.

 

البنك الأهلي
فرنسا المغرب مصر الدوري الإنجليزي أخبار الرياضة ليفربول تشيلسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB