موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

نيابة جنوب القاهرة تستدعي أهالي ضحايا حادث معهد الأورام وتستمع للشهود

حادث معهد الأورام
حادث معهد الأورام

 

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الإثنين، باستدعاء أهالي ضحايا حادث معهد الأورام، لسماع أقوالهم في الحادث الذي نتج عنه مصرع 19 شخصًا وإصابة 30 آخرين، وتستمع النيابة حاليًا إلى شهود الواقعة والمصابين بالمستشفيات.

 

أسفرت مناظرة فريق النيابة لجثث الضحايا عن تفحم ما يقرب من 6 جثث، وباقي الجثامين غير معلوم سبب وفاتها، فجميعها بها آثار حروق على الجسم، ودماء كثيرة، نتيجة الجروح القطعية والإصابات الاحتكاكية الصادرة من انفجار السيارات، كما تبين من مناظرة الجثامين أن معظمها كاملة.

 

قررت النيابة التحفظ على جثامين الضحايا وإرسالها إلى مشرحة زينهم، للتشريح وإعداد تقرير حول وفاتهم، وتحديد هوية الجثث المجهولة، تمهيدًا للتصريح بالدفن وتسليم الجثث لذويهم، كما قررت إجراء تحاليل DNA لها لمعرفة هوية أصحابها وإذا كانت تخص الضحايا والمصابين من عدمه.

 

تبين أن الحادث نتج عنه تدمير الوجهة الخاصة بمعهد الأورام، وتبين وجود حفرات في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار.

 

كما تبين أن ما يزيد على 10 سيارات تدمرت في الحادث فتطايرت وسقط بعضها على الأرض، مما أسفر عن اشتعال النيران بها، والآخر سقط في مياه النيل، كما تبين أن هناك حفرات على الأرض نتيجة تطاير السيارات بسبب التصادم الشديد من السيارة التي كانت قادمة عكس الاتجاه، مما تسبب في الإضرار بمحيط المعهد.

 

قررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة، وتشكيل لجنة هندسية لفحص المعهد والمنطقة المحيطة وإعداد تقرير عن حالتها ووضعها وتضررها من الحادث من عدمه.

 

كشفت وزارة الداخلية عن ملابسات الانفجار الذي وقع بمحيط معهد الأورام بمنطقة المنيل، مساء أمس الأحد، حيث صرح مصدر أمني بأنه حال سير إحدى السيارات الملاكي مسرعة عكس الاتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بثلاث سيارات، الأمر الذي أدى إلى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام.

 

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع الحادث وإجراء المعاينات اللازمة؛ للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار حوادث معهد الأورام حريق معهد الأورام
tech tech tech tech
CIB
CIB