موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الرقابة المالية تستضيف أول اجتماع للاتحاد المصري للأوراق المالية

المستشار خالد النشار نائب رئيس الهيئة
المستشار خالد النشار نائب رئيس الهيئة

 

تستضيف هيئة الرقابة المالية، غدًا الإثنين، أول اجتماع للاتحاد المصري للأوراق المالية يحضره ممثلي كافة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، لمناقشة واتخاذ عدد من الإجراءات للمضي في إجراءات الدعوة لأول جمعية عمومية للاتحاد وانتخاب مجلس إدارته  لتفعيل الاتحاد وبدء مباشرته لنشاطه.

 

جاء ذلك بناء على دعوة من اللجنة التأسيسية، المشكلة بقرار من الهيئة، برئاسة سليمان نظمي، وعضوية أربعة ممثلين عن الشركات المرخص لها بمزاولة أي من الأنشطة فى مجال الأوراق المالية أو الخاضعة لأحكام قانون الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية.

 

قال المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة، إن مهام اللجنة التأسيسية تنحصر فى اتخاذ إجراءات انضمام الشركات الحاصلة على ترخيص من الهيئة بمزاولة أحد الأنشطة المتعلقة بمجال الأوراق المالية الخاضعة لأحكام قانون سوق رأس المال وقانون الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية لعضوية الاتحاد، والسير فى إجراءات الدعوة لانعقاد أول جمعية عامة للاتحاد لانتخاب مجلس إدارة له وذلك خلال فترة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ صدور قراره رقم (375) لسنة 2019.

 

وتقوم اللجنة التأسيسية بتحصيل مقابل الانضمام لعضوية الاتحاد والنظر في المصادقة على حساب الإيرادات والمصروفات وتقرير مراقب الحسابات عن هذه الفترة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل نشاط الاتحاد وبدء مزاولته لنشاطه.

 

أوضح النشار أنه لأول مرة فى تاريخ سوق رأس المال المصرى يتم تأسيس كيان مهني ذاتى التنظيم من العاملين بنشاط سوق رأس المال يحدد القواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء فيه، ويطلق عليه الاتحاد المصري للأوراق المالية ويضم في عضويته كل شركة عاملة فى مجال الأوراق المالية.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار اقتصاد الرقابة المالية هيئة الأوراق المالية اتحاد
tech tech tech tech
CIB
CIB