موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات (صور)

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

 

عقد اليوم، الأحد، اجتماع الدورة العادية (45) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات برئاسة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي تنظمه الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية برئاسة السفير الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية.

 

حضر الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء في المكتب التنفيذي الذي يضم 7 دول هي مصر والسعودية والامارات وفلسطين وتونس وليبيا ولبنان، وذلك بمقر الوزارة في القرية الذكية.

 

في كلمته التي ألقاها في مستهل أعمال الاجتماع، أوضح الدكتور عمرو طلعت، أهمية تعزيز العمل العربي المشترك وتضافر الجهود من أجل بناء رؤى موحدة حول القضايا المهمة ذات الصلة، وتنسيق المواقف العربية في المحافل الدولية، موجهًا الشكر للدول العربية على مشاركتها الفعالة في الاجتماع الـ٣٦ للجنة العربية الدائمة للبريد الذي استضافته مصر في مدينة شرم الشيخ.

 

كما وجه الشكر لفرق العمل العربية على مجهوداتها الحثيثة سواء في قضايا التقييس أو تطوير الهيكلة أو شئون الانترنت أو بلورة الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات.

 

أكد الدكتور عمرو طلعت أن "القضايا الخاصة بفلسطين جزء لا يتجزأ من اجتماعاتنا العربية داعمين لحقوق الأشقاء في فلسطين في مختلف القضايا"، موضحا أن انفتاح العمل العربي على المنظمات والكيانات الدولية والإقليمية يثري العمل العربي ويقويه.

 

ووجه الدعوة للحاضرين للمشاركة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي تستضيفه مصر في مدينة شـرم الشيخ في أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى ثقته في أن المجموعة العربية سيكون لها مشاركة فاعلة في المؤتمر، وستتمكن من بلورة موقف مشترك من القضايا المختلفة المزمع طرحها خلال المؤتمر بما يخدم المصالح العربية.

 

حضر الاجتماع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفلسطين، إسحاق سدر، ونائب رئيس هيئة تنظيم الاتصالات بالإمارات، المهندس ماجد المسمار، والقائم بأعمال السيد المندوب الدائم لدولة لبنان لدى جامعة الدول العربية، المستشار جيمي زاخيا الدويهي، وسفير ليبيا في القاهرة، صالح عبد الواحد، ونائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية بالسعودية، المهندس ماجد المزيد.

abe404b5cf799d7e669831c8865ca115.jpeg
d5394ac80bcc2c3f98b26fdd364eb552.jpeg
f6fb103926d7e4965e75a1ac63bd1cf4.jpeg
البنك الأهلي
السلطة مصر اخبار وزير الاتصالات اجتماع العرب وزراء
tech tech tech tech
CIB
CIB