موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

ضبط متهمين يتاجران في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية

نقد أجنبي
نقد أجنبي

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام موظف بإحدى شركات السياحة، مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة بالدقهلية، بالاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة، الريال السعودى، من المواطنين بقريته والقرى المجاورة بدائرة مركز المنصورة بسعر أقل من السعر الرسمى، وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية، مستفيداً من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندى بلغت مليون ريال سعودى.

 

كما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام مدير فرع إحدى شركات الكمبيوتر بحى العجوزة بالجيزة، مقيم بحى المعادى بالقاهرة باستخدام الحسابات البنكية الخاصة بالشركة فى التعامل بالنقد الأجنبى، من خلال إتمام عمليات بيع لمنتجات الشركة لعملائها بالدولار الأمريكى وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون.

 

باستدعاء المذكور أقر بصحة الواقعة وأنه يقوم باستلام شيكات بالدولار الأمريكى من عملاء الشركة مقابل قيمة بضائع تم بيعها لهم، وقد بلغ حجم تعاملات الشركة على النحو المشار إليه خلال عام 180 ألف دولار أمريكى، وأمكن الحصول على المستندات الدالة على الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار حوادث قضايا الداخلية نقد أجنبي
tech tech tech tech
CIB
CIB