موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

كرة القدم دائمًا ما تعطيك فرصة للانتقام.. الجزائر في النهائي على استاد القاهرة

منتخب الجزائر عام 1990
منتخب الجزائر عام 1990

ستاد القاهرة الدولي دائمًا ما كان شاهدًا على أحداث تاريخية لا تُنسى لجميع المنتخبات الإفريقية، ومن بينهم المنتخب الجزائري الذي فقد فرصة التأهل لنهائيات كأس العام قبل 30 عامًا بمونديال إيطاليا، بعدما خسر أمام المنتخب المصري بهدف حسام حسن التاريخي.

نتيجة بحث الصور عن مباراة مصر والجزائر 1989

 

ولم تكن هذه هي الهزيمة الوحيدة للخضرا على استاد القاهرة، لكنها الأقوى والأصعب حيث حرمت الجيل الذهبي للجزائر بقيادة رابح ماجر من التأهل للعرس المونديالي. 


"لأن كرة القدم دائمًا ما تعطيك فرصة للإنتقام والعودة" بات المنتخب الجزائرى قريب من تعويض هذه الخسارة الاريخية وتحقيق أغلى وأجمل ألقابه على الإطلاق ، عندما يواجه المنتخب السنغالى فى نهائى كأس الأمم الأفريقية ، مساء اليوم الجمعة ، ودائمًا على استاد القاهرة .

 

نتيجة بحث الصور عن مباراة مصر والجزائر 1989

وبعيدًا عن المقارنة بين الجيل الحالى وجيل 1990 ، فإن منتخب بلماضى لا يقل قوة عن الجيل الذى حقق اللقب وقتها ، حيث ستكون الفرصة سانحة لتحقيق نفس الإنجاز وإضافة اللقب الثانى فى خزائن الخضر والأول خارج الأرض.

 

نتيجة بحث الصور عن منتخب الجزائر في أمم إفريقيا 2019

 

 

وبالنظر لسجل مباريات الجزائر على استاد القاهرة وبخلاف المباراة التاريخية التى حسمها حسام حسن سنة 1989 ، فإنه لعب مباراتين فقط على هذا الملعب قبل بداية كان2019 ، خسر الأولى بنتيجة "5-2" فى عام 2001 فى تصفيات مونديال 2002 ، وخسر الثانية بنتيجة "2-0" أمام الفراعنة فى 2009 ، فى تصفيات مونديال 2010 التى أجبرت المنتخبان إلى اللجوء لمباراة فاصلة فى السودان ، إنتهت بتأهل محاربى الصحراء لمونديال جنوب أفريقيا .

 

 

اقرأ أيضًا:

نهائي أمم إفريقيا.. من سينعش خزينته بـ 74.5 مليون جنيه؟

نهائي أمم إفريقيا.. التاريخ يقف مع الجزائر ضد السنغال

التشكيل المتوقع لمباراة السنغال والجزائر في نهائي أمم إفريقيا

بث مباشر مباراة الجزائر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا

 

البنك الأهلي
رياضة الجزائر السنغال مطار القاهرة نهائي أمم إفريقيا كان2019 جيل90 محاربي الصحراء
tech tech tech tech
CIB
CIB