موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أهم التصريحات X أسبوع.. «سدري 23» يحتاج للحماية الأمنية.. والجيش انحاز للشعب

بئر سدري 23
بئر سدري 23

شهد الأسبوع الماضي عدة تصريحات هامة شغلت الرأي العام، ويرصدها موقع «السُلطة» خلال التقرير التالي:

وكيل صحة النواب: اشتراكات غير القادرين في منظومة التأمين الصحي الشامل مجانية

قال الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة ستتكفل بدفع اشتراكات غير القادرين في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار "عبد الحليم"، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن المواطن سيكون من حقه اختيار المستشفى التي يريد أن يتلقي العلاج بها.

وتوقعت وكيل لجنة الصحة، أن المنظومة الصحية الجديدة في بورسعيد لن تواجه مشكلات نظرًا لقلة الكثافة السكانية والتي تبلغ 750 ألف، وجاهزية المحافظة.

 

خبير أمنى: «سدري 23» يحتاج للحماية الأمنية المُكثفة

قال اللواء رضا يعقوب، الخبير الأمنى، إن اكتشاف بئر البترول "سدري 23 " الذى يقع بمنطقة أبورديس سدرى فى حقول سيناء، يحتاج للحماية الأمنية المكثفة .

وأكد الخبير الأمنى، فى تصريحاته لـ"السُلطة"، أن مصر تستطيع حماية ثرواتها المعدنية جيدا و سوف تقضى على الإرهاب، وأنه تم دراسة خطط معينة لتوفير الحماية الأمنية لهذا الاكتشاف الهام .

وأوضح "يعقوب"، خلال تصريحاته، أنه تمت دراسة مركزية أولا ثم دراسة محلية للتطبيق فى موقع الاكتشاف ذاته، وأن بلدنا فى حماية الله وبمساعدة الشعب المصري العظيم .

جدير بالذكر، أن شركة بترول بلاعيم "بتروبل" حققت كشفا بتروليا بمنطقة أبورديس سدرى بحقول سيناء .

وقالت وزارة البترول، اليوم الخميس، إن هذه الكشف تحقق بحفر البئر الاستكشافي "سدرى 23"، والنجاح في الوصول إلى الطبقات العميقة بتكوين عصر ما قبل الميوسين، حيث تم اكتشاف طبقة حاملة للزيت الخام بسمك رأسي 35 متراً من الصخور الرسوبية، و65 متراً من الصخور الجيرية.

وأضافت الوزارة أنه بحسب التقرير الذي تلقته من عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، تم إكمال البئر ووضعه على الإنتاج من الصخور الرسوبية من خلال التسهيلات الإنتاجية المتوفرة فعلياً بمنطقة الاكتشاف.

 

وأوضح التقرير أن هذا الاكتشاف يمثل تحدياً جديداً للشركة في ضوء تقادم إنتاج الحقل منذ عام 1957، والذي يُعد من أقدم الحقول الموجودة في مصر.

ووضعت خطة تنمية موسعة للمنطقة وتشمل حفر 10 آبار تنموية بمعدل إنتاج يومي حوالي 3 آلاف برميل زيت على الأقل، وجاري دراسة تعظيم الإنتاج من خلال تطبيق تقنية التكسير الهيدروليكي، مما سيساعد على تحفيز الشريك الأجنبي لزيادة ضخ استثمارات في مناطق امتياز الشركة المختلفة.

 

مدير أمن شمال سيناء الأسبق يكشف تفاصيل تأمين بئر «سدري 23»

قال اللواء محمد مطر، مدير أمن شمال سيناء الأسبق، إن لقوات حرس الحدود والقوات البحرية دوراً هاماً في تأمين البئر الاستكشافى "سدري 23 " الذى يقع بمنطقة أبورديس سدرى فى حقول سيناء.

وأوضح مدير أمن شمال سيناء الأسبق، فى تصريحات خاصة لـ"السُلطة"، أن هذا البئرالذى أعلنت وزارة البترول عنه  اليوم عن اكتشافه، يقع فى البحر الأحمر بعيدا عن المناطق المستهدفة من الجماعات التكفيرية والعمليات الإرهابية، ومن السهل تأمينها هذه المنطقة .

وأضاف "مطر"، خلال تصريحاته، أن هذه المنطقة تعتبر خالية من الجماعات الإرهابية وتسيطر عليها الحماية المصرية، وسوف تنتشر القوات للتأمين الكامل حيث أن لديهم خطط كامله بدوريات بحرية تمر باستمرار فى منطقة سدرى 23 .

وطمأن مدير أمن شمال سيناء الأسبق، المواطنين، مؤكدا أنه لا يوجد قلق بشأن أمان المنطقة وفى الناحية الأخرى تقع السعودية ودول عريبة بالجوار، فلا يوجد مخاوف كبيرة بهذا الشأن فالمنطقة مؤمنة من القوات المسلحة والشرطة وحرس الحدود والقوات البحرية .

 

خبير أمني: «نحن في خدمة الشعب مهما واجهنا متاعب»

قال اللواء رضا يعقوب، الخبير الأمنى، إن وزارة الداخلية تحرص على تقديم الخدمات التقليدية التى تقدمها للمواطنين لتسهيل عملية حصولهم على الخدمات المدنية مثل إنشاء مقر جديد للجوازات والهجرة بالعباسية وتطوير خدمات الأحوال المدنية بهدف التخفيف من ضغوط الأعباء المعيشية على كاهل المواطن المصري.

وأوضح الخبير الأمنى، فى تصريحات خاصة لـ"السُلطة"، أن وزارة الداخلية أبدت الاهتمام بالأمن الغذائي وإنتاج اللحوم والخضروات والملابس والسلع التموينية وتصنيع وإصلاح السيارات .

وأضاف "يعقوب"، أن الوزارة قدمت الخدمات التقليدية فى الأقسام ووحدات العلاقات الإنسانية وتوفير ضابطات من النساء وفتح ملاعب نادى الشرطة الرياضى للجماهير، وهذا كله فى خطة خدمية للأهالي.

وأكد الخبير الأمنى، أن السلع التى تقدمها وزارة الداخلية ذات جودة عالية مع أسعار مخفضة، حيث تتقن وزارة الداخلية منتجاتها قبل تحديد أسعارها لأن أهم شئ هو جودة المنتج، ووجدت ثقة من الشعب المصرى لأنها سلع متقنه ومضمون مصدرها بالإضافة إلى أسعارها المناسبة للمواطن .

وأشار "يعقوب"، إلى أن المبادرات توفرها الوزارة للمواطنين فى منافذ قريبة منهم لسهولة الحصول عليها وتوزيعها فى أماكن التجمعات لضمان وصولها للمواطنين واستفادة كل مواطن من هذه الخدمة، وذات أسعارا منخفضة، ونجحت المبدرات السابقة وشهدت اقبالا كبيرا من الشعب .

واختتم: "نحن فى خدمة الشعب حتى لو عبء علينا ونهيب بالثقة فى البيانات الرسمية التى تصدر من الدولة ووزارة الداخلية فقط" .

 

مصطفى بكري: الجيش المصري انحاز للشعب

تحدث الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب عن ثورة 30 يونيو وبيان 3-7، مشيرًا إلى أن الجيش المصري انحاز للشعب، وحمى مصر من حرب أهلية.

وقال "بكرى"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس: "مضى 6 سنوات على انتصار الجيش لإرادة الشعب المصري، هذا الانتصار حمى مصر من حرب أهلية كان سيدفع الشعب ثمنه".

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، انحاز للشعب أصل الشرعية؛ وهو ليس بجديد على الجيش المصري، الذي وقف بجانب الشعب في عهد أحمد عرابي، وثورة 52، وثورة 25 يناير.

وتابع: "الجيش لم يهدف إلى سلطة ولكنه يهدف إلى خيار الدولة الوطنية، وقائد الجيش لا بد أن يخلع الزي العسكري لكي يترشح للرئاسة؛ وهذا ما حدث يوم 3 يوليو".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس عبد الفتاح السيسي الجيش المصري أحمد عرابي الدولة الوطنية الزي العسكري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB