موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. تحذيرات من الموجة الحارة.. وزيادة المعاشات واجب وطني

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

«الأرصاد» تُحذر من موجة حارة قادمة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الأيام الماضية تراوحت ما بين 36 إلى 37 درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة جعلنا نشعر بحرارة الطقس.

وأشار "عبد العال"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الخميس، إلى أن البلاد تتعرض لموجة حارة لمدة 48 ساعة اعتبارًا من يوم السبت، منوهًا بأن الطقس مساء السبت في توقيت إقامة مباراة مصر وجنوب أفريقيا سيكون لطيف

وناشد المواطنين ارتداء غطاء للرأس وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال الموجة الحارة.

«أصحاب المعاشات» عن الزيادة الأخيرة: «ننتظر المزيد»

علق إبراهيم أبو العطا، الأمين العام لنقابة أصحاب المعاشات،على الزيادة الأخيرة للمعاشات، قائلًا: "زيادة المعاشات معتادة، ومعقولة وخطوة نأمل أن يعقبها خطوات أفضل"

وتابع "أبو العطا"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الخميس،: "كنا نأمل أن يرتفع الحد الأدنى لزيادة المعاشات؛ لأن أكثر من مليون ونصف من أصحاب المعاشات معاشاتهم متدنية للغاية".

وأضاف أن صاحب المعاش ينتظر من الدولة أن تعطيه أكثر، وأن أصحاب المعاشات هم الفئة الوحيدة التي أعطت الدولة، لافتًا إلى أن هناك ظلم كبير واقع على أصحاب المعاشات، وأنه يجب أن يتم توفير خدمات خاصة لأصحاب المعاشات بسبب تدني معاشاتهم.

بكري» يكشف تفاصيل صراع الرئيس المعزول مع قائد الحرس الجمهوري 

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن محمد مرسي عرض على اللواء محمد زكي، قائد الحرس الجمهوري في عهد الإخوان منصب وزير الدفاع لحظة القبض عليه خلال فترة ثورة 30 يونيو.

وتابع بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن محمد مرسي بدأ يصرخ حينها ويقول إنه القائد العام للقوات المسلحة وعليك التوقف عن هذا العمل وإلا فسوف أحاكمك محاكمة عسكرية أنت والسيسي وكل المتورطين. 

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، أن اللواء محمد زكي حاول إفهام مرسي بالأمر وقال له إن الجيش انحاز للشعب وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسي يعلن الآن خارطة المستقبل في القوى السياسية والأزهر والكنيسة والقضاء ولكن مرسي لم يصدق وظل يردد أنا الرئيس الشرعي المنتخب وعرض عليه أن يمنحه منصب وزير الدفاع ولكن اللواء محمد زكي حاسما وواضحا وصرخ مرسي وهدد بأن يجعل المجتمع الدولي أن يجبركم على التراجع وأمريكا لن تسكت والإخوان والعالم لن يسكتوا .

وكشف الإعلامي مصطفى بكري أنه عندما لم يجد محمد مرسي استجابة قام بطلب بأن يصحبه في الإقامة داخل الفيلا شخصين السفير محمد رفاعة الطهطاوي رئيس الديوان حينها وأسعد الشيخة كان نائب رئيس الديوان وأحد أقارب محمد مرسيذ وبالفعل أمر اللواء محمد زكي بدخول هؤلاء الشخصين وأمر باحتجاز باقي الأشخاص الأخريين داخل مبني الحرس الجمهوري وتم السماح لأفراد أسرته التي كانت مصاحبة له بمغادرة المبني إلى منازلهم.

حمدي رزق: زيادة المعاشات واجب وطني لكبار السن

قال الإعلامي حمدي رزق، إن جميع العاملين في الحكومة يعملون من أجل المواطنين وعلى رأسهم أصحاب المعاشات.

وأضاف رزق، خلال تقديمه برنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن أصحاب المعاشات، هم أصحاب فضل وجهد ولا أحد يمن عليهم فهم يحصلون على حقوقهم، وزيادة المعاشات التي يحصلون عليها هي نوع من أنواع الواجب الوطني.

وكشف الإعلامي حمدي رزق، أن الحكومة وافقت على 7 قرارات مهمة للغاية من ضمنها قرار الموافقة على زيادة الحد الأدنى للأجور، حيث يحصل الموظف على الدرجة السادسة ألفين جنيه والخمسة 2200 والدرجة الرابعة 2400 جنيه والدرجة الثالثة 2600 جنيه و الدرجة الثانية 3 ألاف جنيه والأولى 3500 جنيه، والدرجة الممتازة 7 ألاف جنيه والدرجة العالية 5 ألاف جنيه والمدير العام 4 ألاف.

توفيق عكاشة: «المنتخب المصري تعبان»

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه تابع مباراة "مصر وأوغندا" ضمن بطولة الأمم الأفريقية، معقبا: "أداء المنتخب المصري تعبان".

وأشار "عكاشة"، خلال برنامج "مصر اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن المنتخب المصري لم يكن موجود أول 35 دقيقة من عمر المباراة عدا حارس المرمى، مشيرًا إلى أنه ليس المهم فقط أن نحقق مكسب ولكن يجب أن نؤدي لعب جيد.

وسخر من خطة لعب المدرب الفني لمنتخب مصر، قائلا: "المدرب ميعرفش إن في حاجة في كرة القدم إسمها خط وسط"، مضيفًا أن منتخب مصر ليس به صانع ألعاب، موجهًا رسالة إلى معلق المباراة علي محمد علي: "التزم بقواعد التعليق"

ووجه رسالة اتحاد كرة القدم المصري، "عايزين مدرب بيدرب فرقة.. مش فرقة بتحقق مكسب، عايزين نتمتع".

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة لمنتخب المصري زيادة المعاشات أصحاب المعاشات موجة حارة هيئة الأرصاد الجوية
tech tech tech tech
CIB
CIB