موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

ليست العتبة وحدها.. مناطق تحت خط النار

حريق التونسي - ارشيفية
حريق التونسي - ارشيفية

كثيراً ما تتعرض بعض المناطق في القاهرة إلى الحرائق المتكررة، فليست العتبة وحدها التي تتكرر بها تلك الكوارث التي تحلق بالباعة ويتكبدون آلاف الجنيهات، ولعل من ضمن المناطق التي شهدت حريق متكرر دون وجود سبب حقيقي، حريق عقار مكون من 6 طوابق بحارة اليهود كان يستخدم كمول لتجارة الملابس وتحول كل ما به من بضائع الى رماد بعد احتراقه بالكامل، وفى الفترة الأخيرة تكررت الحرائق فى مناطق العتبة والموسكى، بمحافظة القاهرة التى انهجت رجال الحماية المدنية، خاصة عند تعاملهم مع مناطق مثل أسواق العتبة ضيقة الشوارع والغير مناسبة لمثل هذه الأنشطة. 

 

ففي 9 مايو 2016، شب حريق هائل فى متعلقات الباعة الجائلين بشارع الرويعي، تم على أثره الدفع بـ25 سيارة إطفاء فى محاولة للسيطرة على النيران، وحاولت قوات الحماية المدنية إنقاذ 3 أشخاص أعلى سطح فندق الأندلس، وأسفر الحريق عن وقوع 3 مصابين، وإصابة 8 أفراد من رجال الحماية المدنية.

وحريق بميدان العتبة فى 30 أبريل 2016، وهو حريق فى محل ملابس بميدان العتبة، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ3 سيارات إطفاء من السيطرة على الحريق دون وقوع أى إصابات.

 

كما تعرض مخزن للألعاب النارية فى 20 سبتمبر 2015 للحريق وهو نشاط شبهة محظور فى العاصمة، حيث نشب حريق هائل فى أحد مخازن الألعاب النارية فى شارع جوهر الصقلى بمنطقة الموسكى فى وسط القاهرة، والتهمت النيران أحد العقارات فى الشارع، وسط دوى انفجارات للألعاب النارية، كما نشب فى نفس اليوم، حريق هائل بعقار مكون من 4 طوابق بحارة اليهود بحى الموسكى.

 

كما تكرر حوادث الحريق في سوق التونسي بالسيدة عائشة، وكثيراً ما يتم إجراء العديد من التحقيقات حول الحادث ويكون الجاني إما مجهول أو ماس كهربائي.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الالعاب النارية حارة اليهود الموسكي العتبة العاصمة النيران العقارات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB