موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 02:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مصطفى شاهين: لاعبو منتخب مصر غير مؤهلين نفسيًا

منتخب مصر 
منتخب مصر 

يحرص موقع «السُلطة» الإخباري، متابعة آخر ما جاء في برامج التوك شو، وإليكم التفاصيل
 

قال الدكتور مصطفى شاهين، أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بكلية قصر العيني، إنه لا يوجد تأهيل نفسي للاعبي منتخب مصر  المشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية،  ولايوجد تأهيل مجتمعي للجمهور المصري لتقبل النتائج، وهو ما يّظهر  من ردود أفعال سيئة من قبل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يزيد من ضغوط اللاعبين.

 

وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أنه بالرغم من فوز منتخب مصر في الثلاث مباريات في البطولة إلا أن الجماهير ترى أن هذا الفوز غير مقنع، كون المجتمع المصري ذواق لكرة القدم ، فيتذوق الكرة ولا يلعبها، لذلك نجد أن الشعب المصري يُحب مشاهدة مباريات البرازيل حتى وإن انهزم.

 

وتابع :" الجماهير المصرية لم تتذوق اللعب في مباريات مصر فمهما كانت النتائج لا يوجد إشباع نفسي للمجتمع، وهناك علاقة وثيقة جدًا بين الطب النفسي والرياضة"، مؤكدًا أن التأهيل النفسي مهم جدا للاعبين لتجاوز الضغوط الجماهيرية.

 

وأوضح أستاذ ورئيس قسم الطب النفسي بكلية قصر العيني، أن لاعبي المنتخب في حاجة لاستعادة الثقة بأنفسهم، كونهم محملين بضغوط أكبر من طاقاتهم، مثل اللاعب محمد صلاح، وعبد الله السعيد، ومحمود حسن ترزيجية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن النقاد الرياضيين أحيانًا يتدخلون في أمور شخصية للاعبين، وهناك اختراق لخصوصية الإنسان.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة منتخب مصر مصطفى شاهين قصر العيني كأس الأمم الأفريقية برنامج رأي عام عمرو عبد الحميد
tech tech tech tech
CIB
CIB