موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 05:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

«اقتحام الحدود»: المدعي بالحق المدني يعلن المتهمين بالمواجهة خلال الجلسة

محمد بديع
محمد بديع

 ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار الحوادث... وإليكم التفاصيل

 

استأنفت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسات إعادة محاكمة 28 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على رأسهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية ".

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وأمانة سر حمدي الشناوي.

 

فى بداية الجلسة قال سامح فؤاد عطا الله المدعى بالحق المدنى بأنه تعذر إعلان المتهمين في محبسهم بداعوه المدنية، وأمر القاضي إعلان المتهمين بالمواجهة وقال إنه يدعى مدنيًا بتعويض مدنى مؤقت قدره 40 ألف جنيه وواحد قبل المتهمين عن الأضرار المادية والأدبية التي حدثت عن اقتحام السجون وعند تقديم الدفاع عريضة الدعوى المدنية لدفاع المتهمين رفضوا استلامها.

 

كما قال القاضي أنه ورد إليه قيل بدء الجلسة طلب من المحام عبد الحميد كشك لمقابلة موكله المتهم في القضية قبل بدء الجلسة ووافقت المحكمة على الطلب وسمحت له بمقابلة موكله وأشرت المحكمة على الطلب المقدم من المحام بما يفيد النظر والارفاق.

 

قدمت النيابة شهادة وفاه المتهم محمد محمد مرسى عيسى العياط الى المحكمة وتبين أن الشهادة صادرة من قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية مثبت بها بيانات المتوفى محمد محمد مرسى عيسى العياط والعمر عند الوفاه 67 سنة وتسع أشهر و27 يومًا، وصادرة من مكتب صحة طرة سجل مدنى المعادى.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة محمد بديع محكمة اخوان ارهاب محمد شيرين فهمي عصام ابو العلا حسن السايس

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB