موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مشجعون جزائريون: نقوم بتضحيات عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني

المشجعون الجزائريون
المشجعون الجزائريون

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من الأخبار الرياضية... وإليكم التفاصيل
 

يملأ المشجعون الجزائريون الفراغ الكبير باستثناء مباريات المنتخب المصري، في ملاعب بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم، حيث يساندون منتخب بلادهم على رغم من تكاليف السفر والحرارة.

 

خارج الملاعب الثلاثة المضيفة لمباريات البطولة في القاهرة، تحضر أعداد محدودة من المشجعين في المباريات التي لا يشارك فيها منتخب الفراعنة، لكن الأمر يختلف قبل مباريات المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة، حيث ينتشر اللون الأخضر في المدرجات دعما لثعالب الصحراء الذين قدموا في الجولتين الأوليين أداء هو من الأفضل بين المنتخبات الـ24 المشاركة حتى الآن.

 

في أحد الفنادق القريبة من الأهرامات، يقوم ما بين 300 و400 مشجع جزائري بالتحضير للمباريات على طريقتهم، رايات متدلية من النوافذ، وأهازيج وأناشيد تصدح في ردهة الاستقبال، في مشهد يتكرر مع كل مباراة، ويتوقع أن يحضر أيضًا الإثنين قبيل المباراة الثالثة للمنتخب في دور المجموعات ضد تنزانيا.

 

تحضيرًا للمباراة السابقة ضد السنغال، أقوى منتخبات القارة ترتيبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، استعد إسماعيل لتحفيز مواطنيه بقرع الطبل محاطًا بمواطنيه الذين ارتدوا اللونين الأخضر والأخضر، يقول المشجع الجزائري، 23 عاما، لوكالة فرانس برس: "الأمر مذهل!".

 

يضيف: "حضرت بمفردي، لكنني اكتسبت أشقاء هنا"، في إشارة الى مشجعين آخرين يأملون مثله في تحقيق المنتخب لقبه القاري الثاني، والأول منذ العام 1990 حين توج المنتخب الأخضر على أرضه.

 

تقدر أعداد المشجعين الجزائريين الذين تابعوا المباراة الأولى ضد كينيا، بما بين ألفين وثلاثة آلاف شخص، في عدد محدود إذا ما تمت مقارنته بقرابة 75 ألف شخص تغص بهم مدرجات ستاد القاهرة الدولي في مباريات منتخب الفراعنة.

 

وعلق مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي على مسألة التشجيع بالقول "الجميع يحب أن يلعب في ملعب مدرجاته ممتلئة، لكن للأسف هذه ليست الحال في الوقت الراهن"، مضيفا "لكن مشجعينا أتوا. نحن محظوظون لوجودهم، يحضرون كل مباراة".

 

 

بالنسبة إلى سمير، 52 عاما، الآتي إلى مصر مع ولديه، مساندة المنتخب الجزائري تستأهل التضحية، ويوضح "نقوم بتضحيات، عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني، والمغامرة، نحن نحب ذلك. نحب بلدنا"، ويتابع "أينما لعبت الجزائر، يتواجد جزائريون. حتى في دوري أبطال أوروبا! حتى اذا غاب لاعبون جزائريون، يكون العلم الجزائري حاضرا".

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة المشجعون الجزائريون بطولة كأس الأمم الإفريقية ثعالب الصحراء أمم أفريقيا 2019

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB