موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 07:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أردوغان لا يفهم شيء في البروتوكول.. أبرز ما جاء في نشرة الـ«توك شو»

اردوغان
اردوغان

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

الإبراشي: السيسي يوظف كل لقاءاته لتحسين الوضع الاقتصادي لمصر

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يوظف كل لقاءاته الخارجية من أجل تحسين الوضع الاقتصادي لمصر، والظروف المعيشية للمواطن من خلال جلب استثمارات جديدة

وأشار "الإبراشي"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء السبت، إلى أن مصر نجحت في استعادة مؤسساتها، وقوتها بعد فترة حكم الإخوان خلال 6 سنوات، حيث واجهت مصر خلال تلك الفترة ضغوط خارجية وداخلية.

وأضاف الإخوان لم يجدوا سوى الإرهاب للتعامل مع الساحة الداخلية في مصر، منوها بأن حجم كبير من الأسلحة والمقاتلين الذين دخلوا مصر كان عن طريق ليبيا.

نقيب الفلاحيين: مواجهة التعديات على الأرض الزراعية من مزايا ثورة 30 يوينو

قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن هناك تغليظ للعقوبات على التعديات على الأرض الزراعية، حيث أصبح هناك قرارات حاسمة لكل من تسول له نفسه التعدي.

وأشار "أبو صدام"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء السبت، إلى أن مبادرة الرئيس السيسي لمواجهة التعديات على الأرض الزراعية كان لها مفعول السحر في تقليل حجم التعديات.

وأكد أن من مزايا ثورة 30 يوينو مواجهة التعديات على الأرض الزراعية، معقبا: "لو كنا استمرينا بنفس نمط التعدي على الأرض الزراعية بعد 2011.. كانت الأرض الزراعية انتهت".

أحمد موسى: أردوغان لا يفهم شيء في البروتوكول

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استولى على مكان الرئيس الصيني في صورة قمة مجموعة العشرين.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «أردوغان بلطج وأخذ مكان الرئيس الصيني تشي عشان يتمسح في الرئيس الأمريكي ترامب اللي تجاهله على مدار اليوم»، متابعا: «أردوغان لا يفهم شيء في البروتوكول».

أحمد موسى: الإخوان شرعوا للرئيس امكانية التنازل عن أراض

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه في عام 2012 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بحظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار في الأراضي والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية.

وأضاف " موسى " في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن هذا القرار كان يستهدف عدم بيع أي قطعة أرض من شبه جزيرة سيناء لغير المصريين وضرورة الحصول على موافقة جهاز القوات المسلحة والداخلية إبان حكم الإخوان".

وتابع:" جماعة الإخوان الإرهابية وضعت مادة في دستور 2012 تتيح لرئيس الجمهورية أن يتنازل عن أراض وهذا كان مخطط الجماعة للتنازل عن اراض في سيناء لتحقيق مصالحهم الشخصية"

وأكمل:" عنوان سنة حكم الإخوان مصر الفشل الذريع لجماعة ظالمة أدت إلى عدم توافر البنزين والكهرباء ودمار البنية التحتية"

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الإعلامي أحمد موسى الإبراشي الرئيس السيسي ثورة 30 يوينو أردوغان
tech tech tech tech
CIB
CIB