موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 10:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. القلق الأكثر انتشاراً بين المصريين.. واليابانيون لا يلتفتون للكلام

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

عكاشة: مصر أقل من المستوى العالمي في انتشار القلق 

كشف الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن مصر أقل من المستوى العالمي في انتشار القلق والاكتئاب.

وتابع عكاشة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن جلسات الكهرباء بدأت في ايطاليا في عام 1938 وحتى الآن يتم استخدامها للحالات المصابة بالأمراض النفسية الشديدة بالإضافة إلى الإسبرين وهما نوعين العلاج المتبقين حتى الآن لعلاج الأمراض النفسية التي كانت مستخدمة في الماضي.

وكشف الدكتور أحمد عكاشة، أن جلسات الكهرباء عبارة عن جلسات تنظيم إيقاع المخ لأن المرض النفسي يؤدي لإحداث خلل في إيقاع المخ ويجب أن يتم تغييره، عن طريق حقن المريض بحقنة حتى ينام ثم حقنة أخرى لارتخاء العضلات ثم يتم وضع تنبيه كهربائي على أحد الخلايا في المخ، وبعد مرور 10 دقائق من تلك الجلسة يقوم ويشرب شاي وما ذكر في الأفلام  عن جلسات الكهرباء غير صحيح بالمرة

عكاشة: القلق والاكتئاب الأكثر انتشاراً بين المصريين

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، إن القلق والاكتئاب الأكثر انتشارا بين المصريين، كاشفا أن هناك قلق طبيعي يشعر به الإنسان في مواقف مختلفة سواء الحصول على وظيفة جديدة أو خوض مرحلة ارتباط وغيرها من المواقف المشابه.

وتابع عكاشة، خلال لقائه ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحشيش يؤثر على الخلايا العصيبة ويدمر العقل والذاكرة والعاطفة والتعلم والرضا النفسي ويجعل الشخص مصاب باللامبالاة.

وكشف أن الحشيش يقتل الحيوانات المنوية ولا يوجد لها علاج، موضحا أن تعريف مرض الأدمان هو مرض عمري دماغي قابل للانتكاس في مراكز التحفيز والمكافآة والذاكرة والتعلم والحواس في المخ.

وأشار إلى أن المرضى النفسيين يصابون في البداية بمرض الإحساس بالاضطهاد، موضحا أن من يصاب بالاكتئاب يحدث له تغيير تماما في شخصيته الأمر الأول قدرته على التعاطف من خلال الشعور بآلام المحيطين، والأمر الثاني هو الصمود والواقعية مع ارتفاع قدرته على الإبداع في مختلف المجالات.

 

الديهي: «الشعب الياباني لا يلتفت للكلام ولكنه يتفرغ للعمل فقط»

أجري الإعلامي نشأت الديهي، جولة بمحيط قلعة أوساكا التاريخية باليابان، مؤكدًا أنها تعتبر أهم ملمح من الملامح الأثرية والتاريخية اليابانية.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أن قلعة "أوساكا" تم تشيدها عام 1583، موضحًا أنه تم قصفها أكثر من مرة، ولكن القصف الأعنف كان خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تم إعادة تشييدها عام 1931.

وأشار "الديهي"، إلى أن اليابان خرجت من الحرب العالمية الثانية مهزومة منكسرة، ولكن سرعان ما انتصب طولها، وصنعوا بلد يفتخرون بها الآن.

وتابع "الديهي": "الشعب الياباني لا يتلفت للكلام، ولكنه يتفرغ للعمل فقط، لذلك استطاعت اليابان أن تكون قوى عظمى تنافس الولايات المتحدة الأمريكية ".

 

حماية المستهلك: برنامج الحكومة يؤكد على التفاعل مع جميع مشكلات المواطنين

أكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن دورهم هو حل مشكلات المواطنين تنفيذًا للقانون وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدائمة بالاهتمام بمشكلات المواطنين والتفاعل معها.

وأضاف "عبدالمعطي"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن برنامج الحكومة يؤكد على التفاعل مع جميع مشكلات المواطنين.

وأشار إلى أن الجهاز قام بفحص أزمة تذاكر الطيران، حيث تم استدعاء الشركات، واتخاذ قرار يلزم بضرورة رد التذاكر للمواطنين وتعويض من صرف تذكرة بسعر أعلى، والشركات وقعت على محضر إجراءات بهذا الشأن.

وتابع أنه تم عقد غرفة عمليات للتواصل مع الحالات المتضررة، مؤكدًا أن القانون سيطبق كل الإجراءات التي تصب في مصلحة المواطن؛ لأن المواطن هو رقم واحد وهو محور اهتمام الدولة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة توك شو أحمد عكاشة القلق والاكتئاب الحيوانات المنوية الشعب الياباني حماية المستهلك

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB