موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 03:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. من حق المدرس امتلاك سيارة.. وكافة الإصدارات الصحفية مُتشابهة

كرم جبر
كرم جبر

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

كرم جبر: كافة الإصدارات الصحفية مُتشابهة 

أعرب كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن استيائه من الحالة التي وصلت إليها معظم الصحف المصرية.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إن «كافة الإصدارات أصبحت متشابهة، وكأننا نقرأ صحيفة واحدة، بطبعات مختلفة».

وأضاف أن «الهوية التي تميز كل صحيفة اختفت، واختلطت الأمور ببعضها البعض، فالصحف السياسية أصبحت تكتب في الرياضة والصحف الرياضية أصبحت تكتب في الفن»، مشيرًا إلى ما وصفه باختفاء المهنية والجودة.

وأوضح أن «ما يتردد حول أن تراجع المهنة سببه فرض قيود غير صحيح، بدليل تراجع الصحف الفنية والرياضية والاجتماعية أيضًا»، مشيرًا إلى وجود تراجع في المهنة ككل

 

أحمد موسى: من حق المدرس أن يمتلك سيارة 

تحدث الإعلامي أحمد موسى، حول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لمدرس فلسفة، الذي يدخل مقر دروس خصوصية بموكب سيارات.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «كل التقدير للجميع، نحن لا نتجني على أحد، فمن حق المدرس أن يمتلك سيارة أو أكثر والواضح من الفيديو أنه مدرس شاطر، حيث أظهر الفيديو آلاف الطلاب الحاضرين»، مضيفاً «لم أر هذا العدد من الطلاب من قبل في درس خصوصي، ونفس أعرف ما هي المميزات التي تدفع الطلاب لاخيتار هذا المدرس».

وتابع موسى «النظام الجديد لوزير التعليم يقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية، وما شاهدنا في فيديو مدرس الفلسفة».

 

عبد المحسن سلامة: النسخة اليومية بتكلفنا 5 جنيه بعد الزيادة 

علق الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، على قرار الهيئة الوطنية للصحافة بزيادة أسعار بيع الصحف القومية بقيمة "جنيه واحد"، موضحًا أن قرار زيادة أسعار الصحف يأتى بسبب ارتفاع أسعار مكونات الإنتاج والطباعة.

وقال "سلامة" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن تكلفة النسخة اليومية من الصحف الورقية تصل لـ 8 جنيهات و12 جنيه للأسبوعية، وبالتالى فإن كل مؤسسة صحيفة تدعم الجريدة اليومية بما يقرب من 6.5 وبعد الزيادة يتقلص هذه الدعم لـ 5 جنيهات فى اليومى و9 جنيهات للأسبوعى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن الصحافة الورقية مثل الكتاب لها قرائها، مضيفًا أن سوق الإعلانات لم يتعافى بعد.

 

أحمد موسى يشيد بنظام التعليم الجديد

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بنظام التعليم الجديد، الذي أقره الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وقال موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «شاهدت مؤتمر وزير التعليم اليوم حول النظام الجديد، ونتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي، فشعرت أننا بصدد نظام يغير فكر الطالب، ويقر الفهم بدلا من الحفظ»، مضيفاً «النظام الجديد، يقضي على ظاهرة الدروس الخصوصية، في ظل اعتماده على بنك الأسئلة في الامتحانات».

وأردف موسى «نتائج الامتحانات بالنظام الجديد، تمكن من تقييم مستوى طلاب كل محافظة بسهولة جداً»، معلقاً «النظام الجديد للتعليم يقر أهمية المهارات وليس مجرد تابلت، كما روج البعض وحارب وزير التعليم»، مشيرا إلى أن نسبة نجاح الامتحانات الإلكترونية للصف الأول الثانوي وصلت إلى 91.4%، وتخطت النظام الورقي، وفقا لتصريحات وزير التعليم.

واختتم موسى «النظام الورقي، كان يحدث فيه أحيانا فساد وتوصيات وهذا من المستحيل حدوثه في النظام الإلكتروني».

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الحوادث الإعلامي أحمد موسى الامتحانات كرم جبر الصحف المصرية الصحف الفنية عبد المحسن سلامة
tech tech tech tech
CIB
CIB