موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 11:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. افتتاح كأس الأمم الأفريقية يتصدر المشهد.. وأردوغان ينهار نفسياً

أرشيفية
أرشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

 

1.5 مليار شاهدوا حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية 

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتنظيم حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، على ملعب استاد القاهرة، وسط حضور أكثر من 70 ألف متفرج.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «نقلنا الأهرامات لأرضية الملعب، مع إبهار في الإضاءة، وسط 71 ألف متفرج.. استاد القاهرة كان درة إفريقيا أمس»، متابعا: «أكثر من 1.5 مليار شاهدوا حفل الافتتاح الأسطوري لبطولة الأمم الإفريقية».

وأكد موسى أن ما تم إنجازه بالأمس في حفل الافتتاح يحتاج 3 سنوات وليس 3 شهور فقط، وهي فترة الإعداد للبطولة، متابعا: «أسئلة الإعلام الدولي بالأمس دارت حول كيفية قدرة مصر على تنظيم هذا الحدث الضخم في 3 شهور»، لافتا إلى امتلاك المصريين للإرادة وروح التحدي.

 

أردوغان مصاب بإنهيار نفسي

علق الإعلامي محمد الباز، على انتقاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمصر على خلفية وفاة محمد مرسي، قائلا: "أردوغان في حالة إنهيار نفسي، وهذا يرجع إلى أن مرسي كان رمزًا للجماعة الإرهابية، رغم تفاهته".

ولفت "الباز"، خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء السبت، إلى أن أكبر خزلان قام به "مرسي" للجماعة الإخوان الإرهابية هو وفاته، رغم أن الوفاة بيد الله عز وجل، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان جعلت من محمد مرسي عجلًا مقدسًا وكان يعبدوه.

ووصف توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل بوجه "البومة"، لافتًا إلى أن "كرمان" وصفت مرسي بالنبي بعد وفاته، وهذا دلالة على أن جماعة الإخوان مختطفة عقليًا وذهنيًا وعقائديًا، متابعًا:" مرسي لو عرف الكلام دا، كان ممتش، وقعد اتبسط معانا شوية".

 

بطولة الأمم الأفريقية رسالة خاصة 

أشاد الإعلامي وائل الإبراشي، بحفل تنظيم بطولة الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أنها كانت بطولة بطعم خاص، وتعد رسالة إلى أن مصر عادت دولة مؤسسات، والمواطن المصري هو من يحميها

وأشار "الإبراشي"، خلال برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، مساء السبت، إلى أن عودة الأسر المصرية والأعلام إلى الملاعب من مكاسب بطولة الأمم الأفريقية، مضيفًا أن مصر تحولت إلى كرنفال، والمصريين تفننوا في خلق البهجة.

وأضاف أن ستاد القاهرة أًصبح واحدًا من أهم ملاعب العالم عقب حفل أمس، لافتًا إلى أنه كان هناك رغبة داخل كل مسئول ومواطن أن تنجح مصر في تنظيمها حفل الافتتاح، مؤكدا أن حدث الأمس كان رسالة أن مصر قادرة.

 افتتاح بطولة الأمم الأفريقية يتصدر الإعلام الغربي 

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الإعلام الغربي منبهر بحفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية، مضيفا: "بيقولوا فينا شعر" 

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن أكثر ما أثار انتباه الغرب هو قدرة مصر على تنظيم البطولة في وقت قصير، حيث أن "الجارديان" وصفت الحفل بالمبهر، كما أنها أشادت بالمطربين اللذين ظهروا مع المطرب حكيم.

ووجه رسالة إلى كل من شارك في تنظيم الحفل، قائلا: "رفعتوا رأس مصر عاليًا"، مضيفًا: "كل المواقع أشادت بحفل الافتتاح المصري.. جمعاء"، مشددا على ضرورة أن يكون كل مصري فخورا ببلده، متابعا: "إحنا مكناش عاملين حفلة. إحنا كنا عاملين دولة".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة توك شو أحمد موسى استاد القاهرة افتتاح كأس الأمم الإفريقية أردوغان الإبراشي عمرو أديب
tech tech tech tech
CIB
CIB