موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

دعوى قضائية لإحالة «مستشار مرسي» للصلاحية وعزله من مجلس الدولة

 مجلس الدولة
مجلس الدولة

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار الحوادث... وإليكم التفاصيل

 

تقدم المحامي محمد حامد سالم، بدعوى ضد رئيس مجلس الدولة، ورئيس محاكم القضاء الإداري، وذلك للمطالبة بفصل المستشار محمد فؤاد جاد الله، لاشتغاله في منصب مستشار الرئيس الأسبق محمد مرسي، مطالبًا بإحالته للصلاحية وعرض الأمر على السلطة القضائية المختصة لإصدار قرار بعزله من مجلس الدولة.

 

جاء ذلك في الطعن الذي حمل رقم ٥٠٩٤٥ لسنة ٧٣ قضائية، قضاء إداري الدائرة الأولى، ذكر الطاعن أنه فوجئ باستمرار المستشار القانوني للرئيس الأسبق محمد مرسي، "المستشار محمد فؤاد جاد الله" في عمله على منصة القضاء الإداري كعضو الدائرة 11 قضاء إداري، ولايزال يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة، وهو المعروف عنه بميوله لجماعة الإخوان، وعمل لصالح جماعة الإخوان من قبل توليها الحكم.

 

أضاف مقيم الدعوى أن "جاد الله" كان أهم كوادر الإخوان، وأصدر بيانات الثورة ووصف قرار وزير العدل رقم 4991 لسنة 2012 بالانقلاب العسكري في ثوب المشروعية ثم ساهم في إصدار الإعلانات الدستورية المكبلة، إبان توليه المستشار القانوني للرئيس الأسبق مرسي - وفق الدعوى.

 

لفت إلى انشغال "جاد الله" بالعمل السياسي عن العمل القضائي، وخيانته الأمانة القضائية بميوله وانحيازه لجماعة الإخوان إبان توليه عضوية محكمة القضاء الإداري بالدائرة الأولى قبل 25 يناير.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الحوادث مجلس الدولة محمد مرسي السلطة القضائية جماعة الإخوان وزير العدل
tech tech tech tech
CIB
CIB