موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. بيلاروسيا كانت داعمة لمصر.. أحمد موسي يهاجم «أبوتريكة» لهذا السبب 

بسام راضي
بسام راضي

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

بسام راضي: بيلاروسيا كانت داعمة لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن دولة بيلاروسيا كانت داعمة بقوة لمصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، وكان هذا محل تقدير بالنسبة لمصر، موضحًا أن العلاقات المصرية البيلاروسية متزنة وهناك توافق كبير في الرؤى على المستوى السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف "راضي"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تحولت بشكل كبير وأصبحت حجر زاوية، وذلك في أعقاب زيارة الرئيس البيلاروسيا لمصر في عام 2017، حيث شهدت الفترة الماضية تكثيف التعاون التجاري والاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن التبادل التجاري بين البلدين تضاعف لأربع أضعاف خلال السنتين الماضيتين، ورغم ذلك ما يزال لا يرتقي إلى الطموحات، وهناك تبادل مكثف مشترك من جانب الوزراء في البلدين وزيارات متعددة لزيادة التبادل الاقتصادي والصناعي وتوطين الصناعة البيلاروسية في مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل ظهر اليوم الاثنين، إلى العاصمة البيلاروسية "مينسك" فى زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لزعيم مصري، كما شارك الرئيس فى وضع أكليل الزهور وذلك في ساحة النصب التذكاري بالعاصمة البيلاروسية مينسك.

 

نشأت الديهي: «استاد القاهرة شئ يدعو للفخر»

 وجه الإعلامي نشأت الديهي، الشكر لرجال وزارة الداخلية للجهد المبذول في توفير مناخ أمن للمواطنين وللمنتخبات المشاركة بكأس الأمم الإفريقية .

وتابع "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين: "لازم نقول للناس ديه أحسنتم صنعا، ونقولهم شكرا على المجهود اللي بيبذلوه، حيث أنهم يواصلوا الليل مع النهار".

وعرض "الديهي"، مقطع فيديو لستاد القاهرة بعد تطويره، قائلا: "الملاعب بقت حاجه تفرح، شكل ستاد القاهرة شئ يدعو للفخر".

واستطرد "الديهي"، قائلا: "اللي شايفه أمام عيني يخليني أقول نعم نحن قادرون نقدر نبني ونكسب ونتصدر، نقدر لأننا مؤمنين بأنفسنا".

 

أحمد موسي يهاجم «أبوتريكة» لهذا السبب 

  

شن الإعلامي أحمد موسي، هجوما عنيفا على كل من تقدم بالتعزية في الراحل محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق وأبرزهم نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكه ، والذي توفي اليوم أثر أزمة صحية مفاجئة.

وقال “موسي” خلال برنامجه التلفزيوني :” كل من عزا الدكتور مرسي في القائمة السوداء بداية من أبو تريكة إلي باقي المعزين”.

 

خالد أبو بكر: اختلافات البشر على الأرض يحكمها القانون

 

أكد خالد أبو بكر، أن بيان النائب العام حول وفاة محمد مرسى العياط، كان واضحًا وصريحًا ويحمل كافة التفاصيل، وكل ذلك بالقانون وليس بالهوى السياسى، موضحًا أن : "كل الناس التى حوكمت منذ 2011 أمام القضاء الطبيعى بالقانون وهذا ما يهمنا وما سنقف امامه، ومحاولات الاصطياد اعتدنا عليها، ونعلم أهدافها ولن ننسى الوجيعة التى تعرضنا لها يوم وفاة المستشار هشام بركات النائب العام السابق".

واستعرض خالد أبوبكر، خلال برنامجه بيان النيابة العامة حول وفاة محمد مرسى العياط، فى جلسة محاكمته اليوم، مؤكدًا أن إجراءات النيابة تتم وفقًا لصحيح القانون وبكل عدالة، مضيفًا: "لا يهمنا ما يكتب على وسائل التواصل الاجتماعى وأى محاولة لاستخدام أى حدث للنيل من الدولة المصرية، و فى هذه اللحظة أتذكر شهدائنا و أترحم عليهم، وما حدث لمحمد مرسى هو قضاء الله و لكن هناك خطة ممنهجة نعلم أهدافها بدأت بعد اعلان خبر الوفاة مباشرة".

وقال: "أنت تعامل النفس البشرية بتعاليم دينك وأدبياتك بيتك المصرى.. ولا يهمنى هنا سوى القانون ودولة المؤسسات والإجراءات وصحتها لكل متهم وهذه هى العدالة، ومن هنا نبنى دولة القانون الحقيقة".

وأضاف خالد أبو بكر، قائلًا: "لا شماتة فى الموت والرحمة على كل ميت، وهذا الأمر من أدبياتنا ولكن لا بد أن نحرص على القانون فى محاكمة المتهمين".

وتابع: "يجب أن نكون على استعداد لمحاولات التسخين الدولية من أردوغان و اتباعه، والاستعداد للتداعيات وإيصال صوتنا للمنظمات والمجتمع الدولى بحرفية، دون الخروج عن الأدبيات المصرية..نتعامل بالمباديء، ويجب أن يكون لدينا من القوة والشجاعة أن نترحم على أى متوفى.. ولكن عندما يختلف البشر على الأرض فالحكم للقانون، والرحمة تجوز على الجميع، والعداء للإخوان ثأر بداخلنا"

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي بسام راضي احمد موسى ابو تريكة توك شو

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB