موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. مفاجأة حول أسعار الدواء.. و97 مليار جنيه تكلفة إنتاج الخط الثالث للمترو

ارشيفية
ارشيفية

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

97 مليار جنيه تكلفة إنتاج الخط الثالث للمترو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن تكلفة إنتاح الخط الثالث من مترو الأنفاق بلغت 97 مليار جنيه.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد: «الفرق بين الخط الأول والثالث لمترو الأنفاق هو كالفرق بين السما والأرض، سواء على مستوى القطارات أو المحطات»، متابعا: «المحطات الثلاث الجديدة في الخط الثالث تكلفوا 6 مليارات جنيه، مع تقديم أفضل مستوى في الخدمة.. في حين أنا إجمالي تكلفة الخط الثالث هي 97 مليار جنيه».

ودعا موسى سكان مصر الجديدة لترك سياراتهم واستغلال مترو الأنفاق، قائلا: «سيب عربيتك واركب المترو وفر وريح دماغك، وكفاية إنك قاعد مستريح وراكب براحتك»، لافتا إلى وجود ماكينة تذاكر آلية لتخفيف الضغط على شباك التذاكر.

 

مفاجأة حول أسعار الدواء

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن أسعار الدواء في مصر رخيصة مقارنة بالأدوية في السوق الأوروبي والأمريكي.

وأضاف عادل خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة صدى البلد: «أسعار الدواء في مصر أرخص بكثير من المتداول في الدول الأوروبية»، لافتا إلى أن مسكن الآلام في مصر بـ 35 جنيها، ونفس المسكن في أمريكا بـ 50 دولارا.

ولفت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى افتتاح واحد من أكبر مصانع الدواء في مصر، بمشاركة شركة إنجليزية كبرى.

 

أول تعليق من أحمد موسى حول زيادة أسعار تذاكر المترو

علق الإعلامي أحمد موسى، على زيادة أسعار الخط الثالث للمترو، قائلا:" هل كنا في حاجة إلى إنشاء مترو الأنفاق، ده العالم بأكمله ينشأ مترو الأنفاق لأنه وسيلة نقل متميزة".

وأضاف " موسى " في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع علي قناة " صدى البلد"، أن هناك فارقا كبيرا بين الخط الأول للمترو والخط الثالث للمترو،  لانه تم إعداده بأحدث تكنولوجيا عالمية.

وتابع:" الثلاث محطات الجدد تم إنشاؤها بتكلفة 6 مليارات جنيه، وتم توفير أحسن مستوى من الخدمة وعلينا المحافظة على مستوى الخدمة الجيد".

واكمل:" رأيت أحسن مستوى في الخط الثالث لمترو الأنفاق، والمسافة من محطة مترو العتبة وحتى نادي الشمس 17 دقيقة فقط، ويا سكان مصر الجديدة سيبوا عربياتكم وأركبوا المترو"

البنك الأهلي
اخبار مصر السلطة أحمد موسي على مسئوليتى محسن عادل صالة التحرير عزة مصطفي المترو توك شو
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB